السائح الخليجي الأكثر إنفاقاً في لوزان السويسرية

منوعات

أكد مسؤول سويسري أن الامارات باتت من اكثر دول الشرق الاوسط جذبا لسياحة النخبة بفضل الخدمات الراقية والموقع المميز والأمن والاستقرار وتنافسية الاسعار مقارنة بالوجهات السياحية الاخرى في الشرق الاوسط مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الدولة احتلت المرتبة الثالثة خليجيا من حيث عدد السياح الى سويسرا خلال العام الماضي بعد السعودية والكويت.

وقال والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية ان الامارات نجحت في ان تصبح مقصدا سياحيا عالميا بفضل امتلاكها بنية تحتية متطورة الى جانب افضل المنتجعات والفنادق والمرافق السياحية .

واشار في تصريح صحافي بدبي علي هامش جولة خليجية يقوم بها وفد يضم كافة الهيئات السياحية السويسرية الى ارتفاع عدد الزوار من الامارات ودول مجلس التعاون الى لوزان بنسبة 15% سنويا. مشيرا إلى ان السائح الخليجي ينفق في المتوسط عموما 530 فرنكا سويسريا في اليوم وبهذا يحتل السياح الخليجيون المرتبة الأولى من حيث مستوى الانفاق اليومي على مستوى سياح العالم .

وقال ان علينا الكثير لعمله من اجل توفير المزيد من الخدمات السياحية الراقية لزوارنا من منطقة الخليج العربية خاصة في فصل الصيف. وقال ان هيئة السياحة في لوزان عازمة على تطوير المنتج السياحي للمدينة في مجالات سياحة الاعمال وسياحة التعليم وسياحة العطلات والسياحة العلاجية . وقال ان لوزان تضم حاليا 67 فندقا و3900 غرفة فندقية اخرى وتصل معدلات الاشغال سنويا الي 86% . كما سيتم افتتاح 5 فنادق جديدة هذا العام احدها استثمار خليجي .

وقدر عائدات السياحة في لوزان سنويا بحوالي 2.7 مليار فرنك سويسري وقال ان عدد الليالي الفندقية يصل الي مليون ليلة سنويا اما الليالي السياحية خارج الفنادق تصل الى 1.3 ليلة سنويا .

طلبة

وأوضح ان هناك 1500 طالب سويسرا وعربي واجنبي يدرسون في كليات ومدارس السياحة لوزان وفقا للمنهاج الفرنسي والانجليزي كما ان لوزان تمنح حاليا درجة الماجستير في علوم الفندقة والضيافة . واشار الى ان صيف هذا العام في لوزان سيكون مميزا للزوار الخليجيين والعرب نظرا لحلول شهر رمضان في وقت مبكر من العطلات الصيفية .

الملتقى

واكد مشاركة هيئة سياحة لوزان السويسرية في فعاليات معرض سوق السفر العربي «الملتقى» 2013 « التي تقام في مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي . واشار الى ان المشاركة في المتلقي 2013 في دبي ستكون مميزة يتم خلالها طرح منتجات سياحية جديدة تقدمها سياحة لوزان للزوار من الامارات ودول الخليج العربية لموسم الصيف الحالي .

المصدر: البيان