السعودية ترحب بنتائج قمة المنامة واللقاء مع رئيسة وزراء بريطانيا

أخبار

رحب مجلس الوزراء السعودي في ختام اجتماعه أمس الاثنين برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بنتائج القمة ال37 للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي التي انعقدت بالعاصمة البحرينية المنامة الأسبوع الماضي، وما أكدت عليه من أهمية مواصلة العمل في تنفيذ وتطبيق رؤية الملك التي أقرت في قمة الرياض 2015.

وقال وزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، عقب الجلسة، إن مجلس الوزراء نوه ب«إعلان الصخير»، الصادر عن القمة الخليجية ال37، وما أكد عليه من أهمية مواصلة العمل في تنفيذ وتطبيق رؤية خادم الحرمين الشريفين التي أُقرت في قمة الرياض 2015، لما تشكله من إطار متكامل ونهج حكيم للتعامل مع تلك المتغيرات على أساس المحافظة على المصالح العليا لدول المجلس ومنجزاتها ومكتسبات شعوبها وتحقيق الهدف المنشود في التكامل والوحدة بين دول المجلس في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية.

وأضاف الطريفي أن المجلس رحب أيضاً بما اشتمل عليه البيان الختامي الصادر عن الدورة وبالبيان المشترك الصادر عن اجتماع قادة دول المجلس مع رئيسة وزراء بريطانيا وما تضمنه من اتفاق على إطلاق الشراكة الاستراتيجية بين مجلس التعاون والمملكة المتحدة لتعزيز علاقات أوثق في المجالات كافة.

وجدد المجلس تأكيد المملكة على ضرورة عقد جلسة استثنائية طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة تتولى بموجبها مسؤولية حماية الأمن والسلم في سوريا. وأكد ضرورة تلك الخطوة «في ظل العمليات العسكرية التي يشنها النظام السوري وحلفاؤه ضد أبناء الشعب السوري الذي يتعرض لعمليات قتل جماعي وتشريد وحصار وغير ذلك من الجرائم التي يجب التصدي لها وإيقافها».

من جانب آخر عبر المجلس عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجيرات «الإرهابية» التي حدثت في مصر وتركيا والصومال أخيراً مؤكداً مواقف المملكة الثابتة ضد «الإرهاب» وأهمية تضافر جهود المجتمع الدولي في التصدي له واجتثاث جذوره. (وكالات)

المصدر: الخليج