«الشرعية» والتحالف يستهدفان أقدم معاقل «القاعدة» في أبين

أخبار

شنت قوات الجيش اليمني بدعم ومساندة من قوات التحالف العربي، أمس الثلاثاء، عملية عسكرية واسعة ضد أوكار تنظيم «القاعدة» الإرهابي في جبال المراقشة بمحافظة أبين. وقال مسؤول أمني إن جنديين يمنيين قتلا وأُصيب آخرون في كمين مسلح نصبته العناصر الإرهابية بالتوازي مع العملية العسكرية الجارية.

وأكدت مصادر عسكرية أن قوات من وحدة التدخل السريع، التي جرى تدريبها من قبل قوات التحالف مؤخراً، هي التي تقوم بتنفيذ العملية مدعومة بنحو 60 عربة مسلحة وآليات عسكرية. وبحسب مصادر محلية، فقد قتل 17 عنصراً إرهابياً وأصيب آخرون، كما قتل جنديان يمنيان جرح عدد من أفراد القوات الخاصة.

وقال مسؤول أمني في قوة الحزام الأمني بمحافظة أبين، ل«الخليج» إن «الجرحى الذين سقطوا جراء الكمين نُقلوا إلى مستشفى الرازي العام بمدينة جعار، بمحافظة أبين». وأوضح أن «دورية عسكرية تابعة للحزام الأمني في محافظة أبين كانت في الطريق بين مدينتي أحور وشقرة الساحليتين، تعرضت لوابل من الرصاص، ما أدى إلى انقلاب السيارة ومقتل الجنديين، وإصابة عدد آخر من الجنود».

وقالت مصادر عسكرية، حسبما نقلت قناة «العربية» الإخبارية: إن قوات من وحدة التدخل السريع، التي جرى تدريبها من قِبل قوات التحالف مؤخرًا، هي التي تقوم بتنفيذ العملية مدعومة بنحو 60 عربة مسلحة وآلية عسكرية، مضيفة أن القوات تحركت باتجاه منطقة جبال المراقشة الوعرة، التي تعتبر المَعقل الرئيسي للقاعدة منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

وعلى الرغم من إحكام وحدات من الجيش الوطني و«المقاومة الشعبية»، سيطرتها على كل مدن محافظة أبين، منتصف شهر أغسطس/أب الماضي 2016، وطرد عناصر القاعدة منها، إلا أن وحدات أمنية ومقار حكومية فيها، تتعرض بين الحين والآخر لهجمات وتفجيرات، أوقعت الكثير من الضحايا بين قتيل وجريح.

المصدر: الخليج