«الصحافة العربية» يناقش مستقبل الجائزة وسبل تطويرها

أخبار

ناقش مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية، في اجتماعه الختامي في دبي، جملة من الموضوعات المتعلقة بمستقبل الجائزة وسبل تطويرها خلال المرحلة المقبلة، بعد تشكيل مجلس الإدارة الجديد، بما يتناسب مع تطلعات الأمانة العامة لمواكبة التطورات المتسارعة في الساحة الإعلامية العالمية، ودعم تطور الصحافة العربية واستكشاف الأقلام الواعدة والطاقات المبدعة في مختلف مجالات العمل الصحافي العربي.

وعبّرت الأمين العام للجائزة، منى غانم المري، عن شكرها وتقديرها لأعضاء المجلس لدعمهم الكبير الذي كان له بالغ الأثر في تأكيد المكانة الرائدة للجائزة، وما وصلت إليه من نجاح أرست معه معايير جديدة للتميز والتفوق في عالم الإبداع الصحافي، وضمن مختلف دروب المهنة، مشيدة بالدور الذي قام به المجلس في تعزيز مشهد الإعلام العربي من خلال الجائزة، مشددة على أهمية الاستمرار بهذه الروح الانتمائية لها لإبقاء مكانتها مرموقة والمحافظة على الإنجازات التي وصلت إليها بعد 15 سنة من إطلاقها.

وأكدت المري خلال الاجتماع أن النادي سيواصل نهج تطوير وتحديث الجائزة التي تمتاز برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى جانب كونها تحمل أهدافاً سامية تتمثل في دعم وتشجيع الصحافيين على التنافس لخدمة قضايا المجتمع، وإيصال الصوت العربي إلى العالم.

وكان المجلس عقد اجتماعه الختامي بعد اكتمال دورته ثلاث سنوات، وهو الحد القانوني الذي يسمح به النظام الأساسي للجائزة.

وحضر الاجتماع الأمين العام للجائزة منى غانم المري، ومديرة الجائزة منى بوسمرة، إلى جانب أعضاء المجلس الخامس الذي ضم نخبة من القيادات الإعلامية المحلية والعربية، هم: نائب رئيس مجلس الإدارة ضياء رشوان، ورئيس جمعية الصحافيين بدولة الإمارات محمد يوسف، ورئيس جمعية الصحافيين الكويتيين أحمد بهبهاني، والكاتبة الصحافية الأديبة المصرية سكينة فؤاد، والكاتب والمفكر المغربي الدكتور عبدالإله بلقزيز، ومستشار في هيئة الثقافة والفنون ظاعن شاهين، والمستشار الإعلامي في مكتب رئاسة مجلس الوزراء غسان طهبوب. كما ضم المجلس رئيس تحرير صحيفة «غلف نيوز»، عبدالحميد أحمد، ورئيس التحرير التنفيذي في صحيفة «الخليج» رائد برقاوي، والكاتبة الإماراتية عائشة سلطان، ورئيس تحرير صحيفة «الاتحاد» محمد الحمادي، ورئيس تحرير مجلة «وجهات نظر» الدكتور أيمن الصياد، والكاتب السعودي الدكتور خالد المعينا، ونقيب الصحافيين الفلسطينيين ومدير تحرير صحيفة «الأيام» الفلسطينية الدكتور عبدالناصر النجار. وعمل المجلس طوال السنوات الثلاث الماضية على استكمال وترسيخ رسالة نادي دبي للصحافة في استشراف المستقبل الإعلامي والصحافي في المنطقة، وحقق العديد من الإنجازات بدءاً من تطوير فئات الجائزة ونظام التحكيم، وانتهاء باستحداث فئة «الصحافة الذكية»، التي جاءت مواكبة للتطور العالمي السريع في المجال الإعلامي.

يذكر أن جائزة الصحافة العربية كانت قد كرمت الأربعاء الماضي الفائزين بالجائزة ضمن مختلف فئاتها، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي تزامناً مع ختام الدورة الـ15 لـ«منتدى الإعلام العربي».

وتم منح جوائز الصحافة العربية لـ15 فائزاً من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية من شتى الدول العربية والأجنبية.

المصدر: الإمارات اليوم