«الطرق» توفر رحلات مائية لمشاهد احتفالات ليلة رأس السنة بعيدا عن الزحام

منوعات

3747340664

أعلنت مؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات عن استعداداتها لتقديم عروض خاصة وخدمات مميّزة في مجال النقل البحري من خلال الباص والتاكسي المائيين وفيري دبي والعبرا في ليلة رأس السنة الميلادية يوم الأربعاء 31 ديسمبر الحالي وذلك في إطار حرصها على مشاركة الجمهور الابتهاج بهذه المناسبة السنوية.

وقال الدكتور يوسف محمد آل علي، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة: “تُعد هذه الخدمة ضمن سياق تواصل الهيئة الدائم مع عملائها، حيث استنفرت جهودها ليعيش الناس تجربة جديدة من خلال شبكة النقل البحري، لمشاهدة لحظة الاحتفالات الكرنفالية المنطلقة من برج خليفة وبرج العرب وأتلاتنس عبر الواجهة البحرية في دبي، من خلال رحلة مائية تترك ذكريات جميلة لرواد من هذه الخدمة من السكان والزائرين والسائحين.” وأوضح خانصاحب أنه وبإمكان الجمهور الراغبين بالتمتع بهذه الخدمة الاتصال بالرقم المجاني للهيئة (8009090) أو رقم الهاتف المتحرّك (056-4122574) لمعرفة المزيد من التفاصيل.

وأضاف: تبدأ الرحلات في وسائل النقل البحري الثلاث (الباص والتاكسي المائيين وفيري دبي) من الساعة 10 مساء وتنتهي في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، فيما تبدأ رحلات العبرا من الساعة 11 مساء وتنتهي في الساعة 12 منتصف نهار اليوم التالي، حيث ينطلق الباص المائي من محطة مارينا تيراس (مرسى دبي) إلى نقطة التجمّع بجانب جسر نخلة جميرا تبلغ سعر تذكرة الشخص الواحد (100) درهم مع تخفيض (50%) للأطفال ومجانا للأطفال أقل من عامين.

وقال: تنطلق رحلات التاكسي المائي من محطة مارينا بروميناد (مرسى دبي( إلى نقطة التجمّع بالقرب من برج العرب. ويمكن للفرد أن يستأجر التاكسي المائي لوحده أو أسرة أو مجموعة أصدقاء لا يزيد عددهم عن 10 أشخاص. وتبلغ قيمة استئجاره (3000) ثلاثة آلاف درهم، فيما تنطلق رحلات فيري دبي من محطة مارينا مول (مرسى دبي) إلى نقطة التجمّع بالقرب من برج العرب وتبلغ قيمة تذكرة الفيري (200) درهم للدرجة الفضية و(300) درهم للدرجة الذهبية وتخفيض (50%) للأطفال ومجانا للأطفال أقل من عامين، وتنطلق رحلات العبرا من محطة دبي فيستفال سيتي إلى خور دبي وتبلغ قيمة تذكرة العبرا (25) درهما للشخص الواحد.

وأضاف آل علي: “إن الهيئة تنتهز هذه الفرصة لتشارك أفراد المجتمع المحتفلين برأس السنة الميلادية فرحتهم بهذه المناسبة، موضحا أنه للمرة الأولى يمكن رؤية دبي في عُرس احتفالي بعيدا عن الازدحام المروري واكتظاظ البشر في الأماكن البرية، خاصة برج خليفة، الذي يفرض مكانته الخاصة كأعلى برج في العالم، ما يعكس خدمات الهيئة المميزة في النقل البحري لهذا اليوم، واهتمامها برفع مستوى رضا عملائها ومستخدمي هذه الوسائل.”

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة إن فيري دبي والباص والتاكسي المائيين تتمتع بجاذبية خاصة لدى سكان دبي وزائريها وسائحيها، نظرا لجمال وروعة سواحل دبي التي تمتلك مجموعة من المعالم السياحية الراقية مثل جزر العالم وجزر نخيل وغيرها من المناطق التراثية والفنادق الفخمة. وسوف يضيف إطلاق هذه الخدمة النوعية زخما جديدا لوسائل النقل البحري في هذه المناسبة.

المصدر: البيان