العثور على حقيبة دبلوماسية هندية مفقودة بجبال الألب الفرنسية منذ 46 عاما

منوعات

بعد ستة وأربعين عاما من تحطم طائرة هندية على قمة مونت بلانك في جبال الألب الفرنسية، عثر في موقع الحادث على حقيبة تحمل بريدا دبلوماسيا.

وعثر عامل إنقاذ وزميله يعملان في الجبل على الحقيبة المصنوعة من الجوت، بعد أن استوقفه مجموعة من السائحين على نهر من الجليد الأسبوع الماضي.

وقال عامل الإنقاذ آرناود كريستمان للوكالة الفرنسية :”جاء إلينا مجموعة من السائحين وأخبرونا أنهم رأو شيئا لامعا في نهر بوسونز الجليدي، عثرنا على أجزاء من مقصورة القيادة وحذاء وكابلات، لقد سقطت هنا فعلا، وكانت الحقيبة الدبلوماسية موجودة وكأن أحدهم وضعها في مكانها حالا، كنا نأمل في العثور على ألماس أو بعض سبائك من الذهب. وفي النهاية عثرنا على بريد غارق في المياه وصحيفة هندية، وهي ليست من الأشياء المعتاد وجودها على الجبال.”

وقالت السفارة الهندية في باريس لوكالة الأنباء الفرنسية أنها ستبدأ في إجراءات استعادة الحقيبة.

كانت الطائرة الهندية التي تحطمت في رحلة من مومباي حتى نيويورك في يناير 1966، ولقي ركابها المائة و17 مصرعهم في الحادث.

وكانت الحقيبة التي عثر عليها في نهر الجليد مكتوب عليها عبارات “بريد دبلوماسي” و “وزارة الشؤون الخارجية” وهو الاسم الذي يطلق عليها في الهند.

وسلمت الحقيبة للشرطة المحلية في مدينة كامونيكس عند قاعدة الجبل، وقالت السفارة الهندية في باريس يوم الاربعاء إنها لم تكن قد أبلغت عن اكتشاف الحقيبة لكن المسؤولين سوف ينظرون في الأمر لاستعادتها.

المصدرك BBC Arabic