الفنلندي رايكونن بطل جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 بأبوظبي

منوعات

توج سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الفنلندي كيمي رايكونن سائق فريق لوتس بلقب الجولة الثامنة عشرة من بطولة العالم للفورمولا1، “جائزة الاتحاد للطيران الكبرى” التي استضافتها حلبة مرسى ياس بالعاصمة أبوظبي مساء اليوم.

شارك في التتويج سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التجارة الخارجية .

وإحتل ألونسو المركز الثاني في الجولة في حين جاء الألماني فيتل في المركز الثالث بعد أن كان منطلقا من المركز الأخير بسبب العقوبة التي وقعت عليه من قبل الاتحاد الدولي للعبة.

وكان السباق مليئا بالمفاجآت منذ اللفة الأولى عندما صعد الرجل الجليدي وسائق لوتس للمركز الثاني بشكل مفاجيء بعد أن كان منطلقا من المركز الرابع متخطيا الإسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري.

وإحتل البريطاني جونسون باتون سائق ماكلارين مرسيدس المركز الرابع في ترتيب الجولة، وجاء الفنزويلي مالدونادو سائق فريق وليامز في المركز الخامس.

وبهذه النتيجة يحتفظ الألماني سبستيان فيتل سائق ريد بول بصدارة الترتيب العام للبطولة حاصدا 15 نقطة ليرفع رصيده إلى 255 نقطة متفوقا على منافسه وغريمه في البطولة الإسباني فيرنادنو ألونسو سائق فيراري بعشر نقاط بعد أن حصد ألونسو 18 نقطة محرزا بذلك المركز الثاني في هذه الجولة.

المصدر: البيان