القبض على المشتبه به في تنفيذ هجوم باريس الإرهابي في ألمانيا

أخبار

ألقت قوات الأمن في ألمانيا، اليوم الخميس، القبض على بوسني مشتبه به في تنفيذ الهجمات الإرهابية، التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس في عام 2015.

وبحسب الادعاء العام بمدينة دريسدن، عاصمة ولاية سكسونيا أنهالت، المتهم البالغ 39 عاماً محتجز في دريسدن، انتظاراً لتسليمه للسلطات الفرنسية، بموجب مذكرة اعتقال أوروبية.

وكان المشتبه به لفت أنظار المحققين في ألمانيا في إطار التحقيق في قضية مخالفة لقانون حيازة الأسلحة، والتي يتم التحقيق فيها ضد اثنين من مواطنيه.

وداهمت قوات خاصة من الشرطة الجنائية الاتحادية منزل الرجل بمدينة باد دورين برج، جنوب مدينة هاله، ليلة الأربعاء من الأسبوع الماضي. ولم تعثر القوات لديه على أسلحة أو مقتنيات أخرى محظورة.

وأسفرت الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس في نوفمبر من عام 2015 عن مقتل 130 شخصاً، وتبناها تنظيم “داعش”، حيث نفذ الإرهابيون مذبحة في قاعة للحفلات الموسيقية وأطلقوا النار على حانات ومطاعم، كما فجر انتحاريون أنفسهم في استاد فرنسا الرياضي.

تجدر الإشارة إلى أن محكمة فرنسية قضت في مارس الماضي، بالسجن أربع سنوات على رجل أجّـر شقة لإرهابيين كانوا هاربين من العدالة بعد هجمات باريس في نوفمبر عام 2015 وأسفرت عن مقتل 130 شخصاً.

وتعد المحاكمة هي الأولى في فرنسا بشأن هجمات 13 نوفمبر، الأسوأ في تاريخ فرنسا، التي تبناها تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر: د ب أ