المغرب وتونس يتأهلان لأمم إفريقيا

منوعات

تأهل منتخبا المغرب وتونس إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2013 بعد تجاوزهما لمبارتي موزمبيق وسيراليون السبت.

المنتخب المغربي من جهته حقق فوزا ساحقا على مضيفه موزامبيق 4-صفر في مباراة الإياب بالدور الأخير في التصفيات.

ووضع عبد العزيز برادة لاعب خيتافي الإسباني المنتخب المغربي في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق قبل أن يضيف القائد الحسين خرجة الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 64.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق أحرز يوسف العربي الهدف الثالث واختتم البديل نور الدين مرابط الرباعية في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولعبت موزمبيق بعشرة لاعبين في الدقيقة 63 بعد طرد القائد هوبو الميرو الذي تسبب في ركلة الجزاء.

وتأهل أسود الأطلسي للنهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا في مطلع العام المقبل بفضل فوزهم في مجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-2.

ومن المغرب إلى تونس، حيث تأهل نسور قرطاج إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد تعادلهم مع سيراليون بدون أهداف في استاد المنستير في جولة الإياب بالدور الأخير في التصفيات.

وكان المنتخب التونسي تعادل مع سيراليون 2-2 في مباراة الذهاب ليضمن بلوغ نهائيات البطولة الإفريقية للمرة السادسة عشرة في تاريخه بأفضلية تسجيل هدفين خارج ملعبه.

ولم تستغل تونس النقص العددي في صفوف الفريق الضيف بعد طرد المدافع جبريل سانكو بسبب الاعتداء على حمدي الحرباوي وأخفق مهاجموها في هز الشباك.

وقال أسامة الدراجي لاعب وسط تونس عقب اللقاء:‬”كانت المباراة صعبة ولم نقدم مباراة جيدة لكن المهم أننا كسبنا بطاقة التأهل إلى النهائيات وسنسعى لبذل المزيد من الجهد لتصحيح الإخطاء في المستقبل.

المصدر: سكاي نيوز عربية