النظام السوري يرتكب مجزرة في حلب ويفاوض في «جنيف»

أخبار

ارتكب النظام السوري مجزرة جديدة في حلب، بعد أن شن 14 غارة متتالية على أربعة أحياء خاضعة للمعارضة، في غرب المدينة، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن 19 مدنياً قتلوا وأصيب العشرات، إثر غارات النظام على أحياء المشهد وبستان القصر والأنصاري وباب الحديد، واستهدفت إحداها بناء من خمسة طوابق في حي بستان القصر.

يأتي ذلك في وقت سقطت مقاتلة للنظام قرب دمشق من دون أن تعرف أسباب تحطمها. وفي القامشلي شمال البلاد، استمرت الاشتباكات بين القوات الحكومية وموالين من جهة، وبين قوات الحماية الكردية التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بينما يسعى النظام والأكراد إلى تطويق الاشتباكات، من خلال اجتماعات على أعلى المستويات.

سياسياً، التقى رئيس وفد الحكومة السورية المشارك في مفاوضات جنيف بشار الجعفري، المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا أمس، وأكد أنه سيلتقيه مجدداً بعد غد الاثنين، وذلك بعد إعلان المعارضة تعليق مشاركتها في أي محادثات رسمية، فيما رفض دي ميستورا قرار المعارضة باعتباره «استعراضاً دبلوماسياً»، بينما رفضت الأخيرة العودة من دون ضمانات بتحقيق مطالبها.

وغادر المزيد من أعضاء الهيئة العليا للمفاوضات المعارضة جنيف، احتجاجاً على تكثيف الغارات الحكومية. واعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قرار المعارضة عدم الاستمرار في المحادثات لن يعود بخسارة إلا على جهة واحدة، وهي الهيئة العليا للمفاوضات ذاتها.

المصدر: البيان