الهلال الاحمر الإماراتي يستعد لتوزيع 28 ألف طرد غذائي في مصر

أخبار

ماجدة ملاوي

أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الامين العام لهيئة الهلال الاحمر ان الهيئة بدأت تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة- حفظة الله- بشأن حملة “مصر في قلوبنا” والتي تستهدف رفع المعاناة عن الشعب المصري الشقيق في محنته الحالية ومد يد العون والمساعدة.

وقال الفلاحي في تصريح لـ”البيان” إن الحملة ستركز على توفير الاحتياجات الغذائية والطبية والتعليمية في مصر وستكون الاولوية للمناطق خارج المدن مثل القرى والمناطق البعيدة عن المدن حيث تم تجهيز 28 ألف طرد غذائي سيتم توزيعها على الاسر المتعففة والمحتاجة في منازلهم خلال اليومين المقبلين بشكل مبدئي اضافة الى توفير الاجهزة الطبية للعديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تحتاج الى تأهيل اضافة الى الادوات التعليمية للمدارس وإعمار وصيانة المساجد وغيرها من المشاريع الانسانية.

وأشار الفلاحي الى ان وفدا من الهيئة توجه أمس الى مصر من ضمن وفود أخرى ستذهب تباعا للوقوف على الاحتياجات المختلفة وتحديدها مشيرا الى ان الهيئة وضعت خطة محكمة لتنفيذ الحملة وتوصيل المساعدات بشكل مباشر الى مستحقيها بالتعاون مع سفارة الامارات في مصر والهلال الاحمر المصري ووفود الهلال الاحمر الاماراتي. وقال ان توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة لتنفيذ حملة “مصر في قلوبنا” تأتي في وقت يحتاج فيه الشعب المصري الى المساندة من أشقائه العرب والذي ساندهم في مواقف كثيرة ومشرفة مشيرا الى ان هذه الوقفة الانسانية تؤكد على اواصر العلاقات بين الامارات ومصر .

واكد ان دعم الامارات والهلال الاحمر لمصر متواصل منذ سنوات عديدة وتمثل في مشاريع كفالة الايتام وحفر الابار وبناء المساجد وغيرها من المشاريع الانسانية.

دعم الحملة

ودعا الامين العام الخيرين والمحسنين من افراد وشركات ومؤسسات حكومية وخاصة الى المساهمة في دعم الحملة التي تأتي في وقت احوج ما يكون فيه المصريون الى الدعم والعون من اشقائهم والتي تأتي في شهر رمضان المبارك شهر الخير والاحسان.

وخصصت هيئة الهلال الاحمر هاتفا مجانيا للاستفسار عن الحملة 800733 ويمكن للمتبرعين المساهمة في الحملة عن طريق عدد من البنوك وهي : مصرف أبوظبي الاسلامي وبنك دبي الاسلامي ومصرف الشارقة الاسلامي و مصرف الامارات الاسلامي ومصرف الهلال اضافة الى التبرع عن طريق الرسائل النصية عبر دو واتصالات حيث بامكان المتبرع ارسال قيمة التبرع عبر رسالة نصية الى دو على 7110 و اتصالات 6881 للقيمة 10 دراهم وبالنسبة للقيمة 50 درهم يمكن ارسالها الى دو عبر 7100 وعبر اتصالات على 6885 .

وبالنسبة للتبرع بمبلغ 100 درهم برسالة نصية على دو من خلال الرقم 7100 وعلى دو 4611 كما يمكن التبرع ب 200 درهم من خلال رقم دو 7200 واتصالات 5200.

ويأتي اطلاق الحملة تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة لدعم ومساعدة الشعب المصري والوقوف الى جانبه في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.

علاقات أخوية

وكان سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر أكد في تصريح أمس الاول خلال الاعلان عن الحملة أن توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة تجسد عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين الإماراتي والمصري. وقال سموه ان هيئة الهلال الأحمر وضعت خطة طموحة للتحرك الفوري على الساحة المصرية بالتعاون والتنسيق مع شركائنا في الهلال الأحمر المصري مشيرا إلى أن الحملة تستهدف كافة قطاعات الشعب المصري.

وأوضح سموه ان الشعب المصري ظل على الدوام بجانب أشقائه العرب في محنهم وأزماتهم ولم يتأخر يوما في تلبية نداءات الواجب الإنساني لجيرانه والإنسانية جمعاء لذلك كان لزاما علينا الوقوف بجانبه في هذه الظروف الطارئة التي يمر بها.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ان تحرك الإمارات جاء لسد الفجوة التي تركتها الأحداث الجارية على الساحة المصرية على حياة البسطاء والأسر المتعففة وهو ما يمليه علينا الواجب الأخوي الذي يفرضه علينا ديننا الحنيف والنهج الانساني الأصيل الذي زرعه فينا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسار على خطاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بجانب المسؤولية الإنسانية التي نتحملها بحكم موقعنا في الحركة الدولية للهلال الأحمر والصليب الأحمر .

وقد استكمل الهلال الأحمر استعداده لتنفيذ حملة دعم ومساعدة الشعب المصري حيث سيقوم وفد من الهيئة بتقييم الأوضاع ميدانيا في عدد من المحافظات المصرية والتعرف عن كثب على الاحتياجات العاجلة للأسر المصرية المتعففة والفئات الضعيفة وذلك بهدف توفير مساعدات عاجلة الى هذه الفئات من الأسواق المحلية هناك.

كما تتضمن الحملة دعوة المحسنين من المواطنين والمقيمين الى المساهمة في فعاليات الحملة وتقديم العون والمساعدة لتلبية احتياجات الشعب المصري الشقيق .

حزمة مساعدات

أعلنت الامارات مؤخرا عن تقديم حزمة من المساعدات لمصر بقيمة ثلاثة مليارات دولار وهى تتضمن منحة بـ750 مليون دولار مخصصة لإسكان الشباب وإنشاء صندوق بمليار ونصف مليار دولار لدعم المشاريع المتوسطة والصغيرة، إضافة إلى قروض بـ750 مليون دولار.

الجروان: مساندة مصر تؤكد روح الأخوة

ثمن أحمد بن محمد راشد الجروان رئيس البرلمان العربي عالياً توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإطلاق حملة “مصر في قلوبنا” لدعم ومساندة الشعب المصري الشقيق والوقوف إلى جانبه في الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.

وأثنى الجروان على الدور الكبير الذي تقوم به مثل هذه الحملات في دعم استقرار مصر اقتصادياً وسياسياً، مشيراً إلى أن مساندة مصر في هذه الأزمة إنما تدل على مدى عمق واستمرار روح الأخوة والبلد والشعب الواحد بين مصر والإمارات. وأعرب رئيس البرلمان العربي عن شكره وإجلاله لقيادة الإمارات الحكيمة التي طالما كانت سباقة لدعم أشقائها في مصر بالذات والعالم العربي والإسلامي.

المصدر: دبي – البيان