بالفيديو: سياسيون ومثقفون يحتفون بجهود قرقاش وتكريمه بجائزة أبوظبي

أخبار

هنأ اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في بيان أصدره أمس الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس مجلس أمناء مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية

على تكريمه في جائزة أبوظبي باعتباره من الشخصيات المميزة التي قدمت أعمالاً جليلة لمجتمع أبوظبي.

وجاء في البيان: إن د. أنور قرقاش شخصية بارزة على أكثر من مستوى، وفي أكثر من مجال، وقد كان على الدوام صوت الإمارات ولسانها المدافع ببصيرة وتمكن عن قضاياها ومواقفها، وهو من خلال موقعه كان نموذجاً للشخصية الإماراتية الوطنية الواعية التي ساهمت في تشكيل السمعة الطيبة للإمارات على مستوى العالم. وإضافة إلى ذلك فهو صاحب فكر سياسي عميق، وثقافة أصيلة لها امتداداتها في الماضي والحاضر، ما جعله واحداً من كبار الفاعلين على الساحتين المحلية والدولية.

وأكد الاتحاد اعتزازه بالدكتور أنور قرقاش، وبمتابعته الدائمة للحراك الثقافي الإماراتي، ورعايته لكثير من المبادرات والأنشطة الثقافية، ومنها الفعاليات التي نظمها الاتحاد في مناسبات عدة، حيث سعد الاتحاد بحضوره، وبالكلمات التي ألقاها، والرؤى العميقة التي كان ينطلق منها في مداخلاته مع المثقفين والمبدعين، مقدماً بذلك صورة راقية لرجل السياسة المتفاعل مع وسطه وبيئته، والملتزم باهتمامات مجتمعه وانشغالاته.

ووجّه الاتحاد عظيم شكره وامتنانه لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على رعايته الكريمة لجائزة أبوظبي، وختم بيانه بالقول: إننا نعبر عن بالغ تقديرنا لجائزة أبوظبي في تجربتها الكبيرة لتكريس ثقافة التكريم في بلدنا، التي تعبر عن قيم لأصالة التي تلقينا أولى دروسها على يدي القائد الرمز مؤسس الدولة المغفور له ،بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ثم على يدي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومعه إخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات.

المصدر: صحيفة الخليج