بلجيكا تؤكد القبض على العقل المدبر لهجمات باريس

أخبار

أكد وزير بلجيكي على «تويتر» أن صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس ألقي القبض عليه في بروكسل أمس الجمعة. وقال ثيو فرانكين وزير الدولة للجوء والهجرة على تويتر «ألقينا القبض عليه.» وذكر تلفزيون (آر.تي.بي.إف) أن مكتب المدعي الاتحادي أكد اعتقال عبد السلام.

وكانت وسائل إعلام بلجيكية ذكرت في وقت سابق، أن الشرطة أصابت صلاح عبد السلام أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس وألقت القبض عليه في عملية تمت مساء الجمعة، في منطقة مولنبيك بالعاصمة بروكسل. وقالت صحيفة ديرنيير أور بموقعها على الإنترنت إن مشتبهاً به آخر قتل بالرصاص خلال العملية. 

على صعيد متصل، أكد ممثلو الادعاء البلجيكي أن الرجل الجزائري 35 عاماً الذي قتل خلال مداهمة للشرطة في بلجيكا يوم الثلاثاء الماضي تمت مطاردته لصلته بالهجمات التي تعرضت لها باريس العام الماضي.

وأضاف ممثلو الادعاء أن الرجل يدعى محمد بلقايد، وأن المحققين حددوا أنه «على الأرجح» الشخص الذي استخدم هوية مزورة باسم سمير بوزيد، الذي تربطه صلة بصلاح عبد السلام المتهم الهارب في هجمات باريس. وبوزيد هو أحد رجلين تبحث الشرطة البلجيكية عنهما لأنهما سافرا مع عبد السلام إلى المجر في سبتمبر/أيلول الماضي. واستخدم الرجلان بطاقات هوية بلجيكية مزورة. كما تم تنفيذ أنشطة أخرى مرتبطة بهجمات باريس باستخدام هذين الاسمين.

المصدر: صحيفة الخليج