تحرير مناطق الصبيحات والفلاحات والنساف غربي الفلوجة

أخبار

أعلن وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أمس السبت من قاطع الفرقة الثامنة عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غربي الفلوجة.

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن «الوزير خالد العبيدي أعلن بشكل رسمي، يوم أمس السبت، من قاطع الفرقة الثامنة عن تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غربي الفلوجة. وكان الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول الزبيدي قد ذكر في بيان، أن قطعات عمليات الأنبار والمتمثلة بقيادة الفرقة الثامنة، وباشتراك الحشد العشائري، قد باشرت عملية التقدم على منطقتي الصبيحات والفلاحات.

وأكد أنه قبل بدء العملية كانت هناك ضربات موفقة وقصف تمهيدي لمنتسبي كتائب المدفعية التابعة للجيش العراقي فضلاً عن الإسناد من قبل طائرات القوة الجوية وطائرات التحالف الدولي. وأضاف أن القوات الأمنية حققت تقدماً كبيراً بالمحاور التي يجري التقدم من خلالها، وكبدت، العدو الخسائر بالأرواح والمعدات.

وتابع الزبيدي أن القوات الأمنية حققت ضربات موفقة وخاصة مفارز التعويق التي تركها، مثل مفارز الهاون والقناصين، وقتل العشرات، وتدمير عدد من السيارات الملغومة.

إلى جانب ذلك ذكرت خلية الإعلام الحربي في بيان، أن قوات الفرقة السابعة بالجيش العراقي وبإسناد طيران التحالف الدولي استهدفت تجمعات لعناصر «داعش» الإرهابي وقتلت مجموعة منهم ودمرت مركبتين تحملان أحادية، فضلاً عن تدمير نفق في بساتين منطقة الدولاب وقتل من فيه غرب الأنبار.

وقال رئيس مجلس قضاء الخالدية في الأنبار علي داود، إن القوات الأمنية والعشائر تمكنت وخلال عملية عسكرية واسعة انطلقت، صباح أمس السبت، من تحرير منطقتي الصبيحات والفلاحات غربي مدينة الفلوجة. 

مبيناً أن القوات رفعت العلم العراقي فوق عدد من المباني في المنطقتين. لافتاً إلى أن عملية التحرير جاءت بعد قتل أعداد من عناصر تنظيم «داعش» وهروب آخرين نحو مركز مدينة الفلوجة. مؤكداً أن القوات الأمنية فرضت كامل سيطرتها على المنطقتين.

في حين أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار راجع بركات العيساوي تمكن القوات الأمنية العراقية من تطهير منطقة النساف، التي تقع غربي مدينة الفلوجة، من سيطرة «داعش».

وأوضح العيساوي أن القوات الأمنية العراقية تمكنت أيضاً خلال تلك المهمة من قتل العشرات من عناصر «داعش» فضلاً عن تدمير ثلاث عجلات مفخخة وتفجير شاحنة تحمل كميات كبيرة من الأسلحة والصواريخ والعبوات الناسفة. كما تم تدمير أربع مضافات ل«داعش» في منطقة النساف.

وفي محافظة صلاح الدين قال مجلس المحافظة في بيان، إنه عُثر، أمس السبت، على مقبرة جماعية في قرية «البو جيلي» في ناحية يثرب جنوبي صلاح الدين. وأوضح البيان أن المقبرة تضم رفات عشرة أشخاص مغدورين من عشيرة العزة قتلهم تنظيم «داعش» عند سيطرته على المدينة في مدة سابقة.

وفي محافظة ديالى قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني، إن فريقاً أمنياً متخصصاً نجح في إطاحة مفرزة استخبارية مرتبطة ب «داعش» من خلال عملية نوعية جرت قرب بعقوبة.

المصدر: الخليج