ترامب ومحمد بن سلمان يبحثان قضايا المنطقة

أخبار

اجتمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في البيت الأبيض، أمس الثلاثاء، وأجريا محادثات تناولت القضايا الإقليمية والعلاقات بين البلدين.

وبدأ ترامب الذي تولى السلطة في يناير/كانون الثاني، والأمير محمد، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، محادثاتهما في المكتب البيضاوي حيث وقفا أمام الصحفيين لالتقاط صور لهما، ولم يتلقيا أي أسئلة.

وحضر أيضاً مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي، وجاريد كوشنر كبير مستشاري ترامب، وزوج ابنته، وراينس بريباس كبير موظفي البيت الأبيض، وستيف بانون كبير خبراء الاستراتيجية في البيت الأبيض.

وأكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر أن ترامب سيعقد لقاء موسعاً مع ولي ولي العهد السعودي غداً الخميس، وهذا هو أول لقاء بين الرئيس الأمريكي على هذا المستوى العالي مع مسؤول سعودي وخليجي كبير منذ تولي ترامب السلطة في 20 يناير الماضي.

ومن المتوقع أن تتصدر ملفات الإقليم الساخنة وفي مقدمها الأزمتان اليمنية والسورية، وإيران والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، وكذلك الاستراتيجية الاقتصادية السعودية (رؤية 2030)، المحادثات بين ترامب والأمير محمد بن سلمان، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

(وكالات) المصدر: الخليج