تركيا تقصف أهدافاً لداعش داخل سوريا

أخبار

Capture

ذكرت مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي) اليوم الجمعة أن مقاتلات تركية (إف16-) شنت ضربات جوية ضد أهداف لتنظيم (داعش) داخل سوريا.

وجاءت الضربات غداة الإعلان عن موافقة تركيا على السماح للولايات المتحدة باستخدام قاعدة انجرليك الجوية الأمريكية – التركية لشن هجمات على داعش.

وأوضح بيان للمنسقية العامة لرئاسة الوزراء التركية نقلته وكالة الأناضول للأنباء أن “العملية العسكرية تأتي في إطار تطبيق ما تمخض عنه الاجتماع الأمني الخاص الذي عقد أمس الخميس، برئاسة رئيس الوزراء أحمد داود أوغلو”.

وجاء في البيان: “استهدف سلاح الجو التركي ثلاثة مواقع لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية فجر اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي) بواسطة ثلاث طائرات من طراز إف 16، انطلقت من قاعدة القيادة الجوية الثامنة في ولاية ديار بكر”.

وذكرت المنسقية العامة أن “الطائرات الحربية التركية أطلقت 4 قذائف موجهة نحو مقرين ومكان تجمع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي، داخل الأراضي السورية”، وأشارت إلى عودة المقاتلات لقواعدها في الساعة 0424 بالتوقيت المحلي.

وكان داود أوغلو ترأس أمس الخميس اجتماعا أمنيا طارئا في أنقرة خلص إلى “مواصلة تطبيق كافة التدابير المتعلقة بحماية النظام العام والأمن القومي بكل حرص، والإسراع في تنفيذ بقية التدابير اللازمة في هذا الشأن”.

المصدر: إسطنبول – د ب أ