تسيير رحلات قطار مباشرة بين الهفوف والدمام اعتباراً من الأحد

أخبار

تعتزم المؤسسة العامة للخطوط الحديدية، تسيير رحلات مباشرة لقاطرات الركاب بين الهفوف والدمام، والعكس من دون المرور في بقيق، اعتباراً من الأحد المقبل. وأوضح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم المؤسسة محمد أبو زيد، أن تشغيل هذه الخدمة يأتي ضمن «رؤية استراتيجية، تهدف إلى تعزيز دور القطارات كوسيلة نقل آمنة وسريعة بين الأحساء والدمام، وتوسيع قاعدة العملاء، وزيادة حصة المؤسسة في سوق النقل الداخلي، من خلال استحداث مسارات جديدة توفر خيارات متعددة للسفر بالقطار، خلال ساعات اليوم».

وأضاف أبو زيد، أن «خط السير الجديد سيمكن المؤسسة من تسيير رحلات مباشرة بين الهفوف والدمام خلال أيام العمل الرسمية، من الأحد إلى الخميس، بواقع رحلتين يومياً، لخدمة الموظفين وطلاب وطالبات الجامعات والمعاهد، بحيث تغادر الأولى الهفوف صباحاً، والثانية تغادر الدمام مساءً، بعد نهاية الدوام الرسمي».

وذكر أن هذه الخطوة ستعمل على «زيادة عدد الرحلات وتخفيف الضغط على القطارات العاملة بين الرياض والدمام، مروراً في محافظة الأحساء، خصوصاً في أيام العطل والإجازات، بما يسهل الحصول على حجوزات للراغبين في السفر بالقطار، فضلاً عن تأثير ذلك في زيادة عدد المقاعد المخصصة لمحطة الرياض، وتخفيف الضغط والاختناق المروري بين الدمام والأحساء والعكس، نتيجة انتقال الحركة من الطرق البرية».

وأكد أبو زيد، أن المؤسسة تسعى إلى «تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين بالقطارات، عبر إطلاق باقة من الخطط التشغيلية، تهدف إلى تعزيز السلامة والتوسع في مستوى الترفيه على متن القطارات، بالإفادة من المزايا التي يوفرها السفر بالقطارات. وتعمل المؤسسة حالياً على ضوء خطة عمل لزيادة عدد الرحلات بين الدمام والرياض، واختصار زمن الرحلة إلى نحو 3 ساعات، وتسيير قطارات مباشرة للرياض من دون توقف في المحطات الوسطية، واستخدام نظام تذاكر على شكل بطاقات للفئات المتكرر سفرهم بالقطار، مثل طلاب وطالبات الجامعات». وتوقع أن تسهم هذه الخطوات في «استقطاب شرائح جديدة من العملاء، ما يرفع عدد مستخدمي القطار، وتقوم المؤسسة بنقل ما يزيد على 1.1 مليون راكب سنوياً».

الدمام – «الحياة»