“تلغراف”: دبي في طريقها لتجاوز لندن في عدد الزوار

أخبار

355

أبرزت صحيفة “التلغراف” خطط دبي التي تسعى من خلالها إلى تجاوز لندن، وانتزاع لقب المدينة الأكثر استقطاباً للزوار في العالم بحلول العام 2020 . وقالت إن الخطة تتطلب جذب نحو 3 ملايين زائر إضافي سنوياً أكثر من لندن التي بلغ عدد زوارها الدوليين 8 .16 مليون في ،2013 مقابل 11 مليوناً استقبلتهم دبي، بينهم 758657 بريطانياً .

وتطمح دبي إلى جذب 20 مليون زائر بحلول نهاية العقد الحالي، وبالتزامن مع تظاهرة إكسبو العالمية، التي يتوقع أن تدر للإمارة 23 مليار دولار . وأشارت الصحيفة إلى أن دبي تمضي في خططها النمو بقوة إلى الأمام مع تركيز خاص على جذب السياح، وتطوير البنية التحتية .

وتحدثت عن مشروع “مدينة محمد بن راشد” التي تكلف مليارات عدة من الدولارات، قائلةً إنها تتضمن مجمعاً يستوعب 35 مليون زائر، إضافة إلى أكبر مركز للفنون في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و”مول العالم” الأكبر في العالم . كما أشارت إلى مشروع “عين دبي” في جزيرة “بلو ووترز”، والتي ستكون الأكبر في العالم، في حين ستضيف قناة دبي المائية 6 كيلومترات من الواجهة المائية، وإضافة 450 مطعماً جديداً، إضافة إلى مراس فاخرة لليخوت .

من جهة أخرى، قالت صحيفة “بيرمنغهام بوست”، إن الإماراتيين حلوا في مرتبة تاسع أكثر جنسية إنفاقاً في منطقة ويست ميدلاندز في بريطانيا، حيث يبلغ إنفاق الزوار الإماراتيين ما يعادل أكثر من 120 مليون درهم (20 مليون جنيه استرليني) سنوياً، بينما تصدرت الجنسيات الأمريكية، والأسترالية، والألمانية الإنفاق في هذه المنطقة .

المصدر: الخليج