«جائزة المرأة العربية» تكرّم نورة جمال السويدي لجهودها الإنسانية

أخبار

كرمت «جائزة المرأة العربية» في دورتها عام 2016 نورة جمال السويدي، مدير عام جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) على جهودها في إدارة الجمعية، وفقاً لتوجيهات الدكتور جمال سند السويدي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة). وأقيم حفل التكريم أمس في إمارة الشارقة.

ويأتي التكريم تتويجاً لرحلة عطاء ثرية بالخير والعمل الإنساني النبيل، واعترافاً بقيم البذل والنشاط التطوعي المبادر، وتكريماً لكل فعل هدفه تقديم يد العون والمؤازرة لكل محتاج ومريض.

وأُطلقت «جائزة المرأة العربية» عام 2009، بهدف رفع مستوى الوعي العام بالإنجازات المهمة التي حققتها النساء العربيات وتوفير قدوة ملهمة للنساء الشابات، ويتم اختيار الفائزين بالجائزة من خلال لجنة تحكيم تضم في عضويتها العديد من الشخصيات البارزة التي تلعب دوراً مهماً في مجال دعم الأنشطة الخاصة بالمرأة في المجالات المختلفة.

وتعدّ نورة جمال السويدي، أحد الوجوه البارزة في مجال العمل الخيري والإنساني، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد برز نشاطها المؤثر في إمارة أبوظبي، منذ شهر أبريل 2015، وذلك عندما وجّه المجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي، إلى ضرورة إنشاء جهة خيرية تهتم بمرضى السرطان في الإمارة وفي دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، حيث كان إنشاء جمعية رعاية مرضى السرطان «رحمة» التي أخذت على عاتقها منذ اليوم الأول لإنشائها مهمة رعاية هؤلاء المرضى والاهتمام بهم ودعمهم في مواجهة هذا المرض الخبيث عبر مجموعة من الإجراءات والوسائل.

وتمكنت السويدي من ترسيخ المكانة العملية لجمعية رعاية مرضى السرطان (رحمة) في مجتمع إمارة أبوظبي، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والساحتين العربية والدولية، عبر عقد الاتفاقيات والتفاهمات، والقيام بالزيارات الميدانية للمرضى وذويهم في المستشفيات والمراكز الصحية، وإجراء الفعاليات والمشاركة فيها، بالإضافة إلى إنجاز الأدوار التثقيفية بأمراض السرطان ووظائف التوعية، وعقد المؤتمرات حول هذا المرض، بالتعاون العلمي مع الأطباء الاستشاريين، والمتخصصين الإجرائيين في مجال الصحة والعمل التربوي والأكاديمي، وإتاحة كل أشكال التواصل من أجل تقديم الخدمات والمعلومات والتوجيه إلى مراكز العلاج الملائمة، أو عبر التواصل مع الجمعيات الخيرية الموازية، وتنسيق النشاطات المجتمعية معها.

حصلت نورة جمال السويدي على درجتي البكالوريوس في مجال تعزيز الصحة، والماجستير في الصحة العامة، من جامعة تافتس في بوسطن، بالولايات المتحدة الأميركية، وهي عضو في مجلس إدارة منظمة الكوكب المتَّحد (United Planet)، وأخصائية صحية أولى سابقة لدى حكومة أبوظبي، وكاتبة في شؤون الصحة العامة، وقد دافعت باستمرار عن أهمية التثقيف الصحي، وسعت إلى رفع مستوى الوعي بالقضايا الصحية، مثل مرض السرطان، داخل المجتمع المحلي. وإضافة إلى ذلك، فهي تعمل بكل عزيمة على مساعدة الأفراد في الحصول على أفضل رعاية صحية ممكنة، وكذلك دعم المزيد من البحوث الطبية التي تساعد على تحقيق هذا الهدف.

المصدر: الإتحاد