«جسر المحبة» يستضيف نجوم السعودية والبحرين بأسلوب مبتكر

منوعات

يقدم المخرج السعودي، عامر الحمود، في خطوة جديدة منه، فكره هذه المرة من خلال تلفزيون البحرين، ويقدم برنامج «جسر المحبة» بالتعاون مع هيئة شؤون الإعلام البحرينية، في عمل تلفزيوني من أفكاره وإخراجه، حيث تم الاتفاق على هذا المشروع مع سميرة إبراهيم بن رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام، وسيبث هذا البرنامج على شاشة تلفزيون البحرين ومباشرة على الهواء من جسر الملك فهد كل يوم خميس العاشرة مساء ابتداء من 2013/10/10.

وقال المخرج عامر الحمود «نتفق ولا يجرؤ أحد على أن يختلف في موضوع العلاقة الخاصة والعميقة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، فهي علاقة تاريخية وتفاصيلها تروي ملاحم من الإخاء والتعاون والحب. ومن هذا المنطلق جاءتني الفكرة خاصة عندما أتنقل بين السعودية والبحرين برا عن طريق جسر الملك فهد، الذي يعتبر أحد أهم المنجزات الحضارية على الصعيد المعماري في المنطقة في العصر الحالي، كما أنه أهم جسر بحري في العالم يصل مملكة البحرين بالمملكة العربية السعودية. من هنا كانت فكرتي للبرنامج، ففي فترة مضت كان يعتبر بناء هذا الجسر ضربا من الجنون، أي أنه مستحيل، واليوم هو ضرب من العشق».

برنامج «جسر المحبة» هو برنامج حواري منوع يستضيف نجوما من شتى مجالات الإبداع، وفي كل حلقة يكون هناك ضيفان «الأول من مملكة البحرين والثاني من المملكة العربية السعودية»، والبرنامج جاء تأكيدا لكل ما نعيشه من حسن الجيرة وقوة وعمق جذور الروابط التي تجمعنا نحن أهل السعودية والبحرين، وهذه العلاقة هي مضرب للمثل وعنوان للوفاء يدعوك للإعجاب والدهشة، فنحن قلب واحد وسيتجلى كل جمال هذه العلاقة في حلقات البرنامج.

وعن تعاونه مع هيئة شؤون الإعلام وتلفزيون البحرين يقول المخرج عامر الحمود «بداية أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة الأستاذة سميرة إبراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام على حسن استقبالها لي ومناقشة كل ما يهم الأعمال الدرامية والفنية على مستوى مملكة البحرين بشكل خاص وعلى مستوى الخليج بشكل عام، وأثمر هذا اللقاء عن تنفيذ برنامج (جسر المحبة).. والشكر موصول أيضا لإدارة تلفزيون البحرين وذلك على ثقتها في عامر الحمود شخصيا وفي مؤسسة (ليالي ميديا)، وهذه هي التجربة الأولى لي معهم، ونحن حريصون جدا على تقديم عمل مميز يلبي طموحاتنا جميعا في كسب ثقة الجمهور. وما أتمناه أن تحقق هذه الشراكة في برنامج (جسر المحبة) النجاح المشترك، وأن ينال العمل إعجاب المشاهدين، فهناك تفاصيل ومفاجآت كثيرة في (جسر المحبة) لن نكشف عنها الآن».

البحرين: «الشرق الأوسط»