حكومة السرّاج تتسلم مفاتيح المال والنفط

أخبار

خطت حكومة الوفاق الوطني الليبية، برئاسة فايز السرّاج، خطوة إضافية مهمة نحو تثبيت أقدامها في السلطة، مع تسلمها مفاتيح التحكم بالأموال وقطاع النفط، إذ انضم المصرف المركزي إلى المؤسسات التي أعلنت ولاءها للحكومة الجديدة، بعد خطوة مماثلة اتخذتها المؤسسة الوطنية للنفط. وقال المصرف المركزي، في بيان أمس، إنّه يرحب بالرئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مضيفاً: «نأمل أن يكون ذلك بداية لمرحلة جديدة تنهي حالة الانقسام، وترفع عن كاهل المواطن كل المعاناة، وتجمع أبناء الوطن تحت راية القانون والعدل والمساواة».

كما رحب المجلس المحلي وأعيان مدينة سرت وقطاعاتها الحكومية بوصول المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى طرابلس، مؤكدين دعمهم الكامل للمجلس وأعضاء حكومته. وشدّد المجلس في بيان على ضرورة انضمام أعضاء المؤتمر الوطني العام ومجلس النواب إلى حكومة الوفاق الوطني المتمثل في المجلس الرئاسي.

أمنياً، قُتل خمسة من عناصر الجيش الليبي وأصيب ثمانية آخرون أثناء تصديهم لمحاولة تنظيم داعش السيطرة على حقلين نفطيين. وقال مصدر عسكري ليبي، لـ«البيان»، إنّ قوة تتكون من 15 سيارة مسلحة تابعة لـ«داعش» هاجمت حقلي البيضاء وتيبستي النفطيين بالقرب من منطقة قارة جهنم من محورين، فتصدت لها سرية مرادة المقاتلة التابعة للجيش الوطني، وجرى تدمير سيارتين للإرهابيين.

المصدر: صحيفة البيان