حمدان بن محمد: الإمارات أرض معــطاءة للخير والتسامح والسلام

أخبار

أكّد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أهمية المعرض الفني العالمي «آرت دبي»، الذي يجمع نخبة من الفنانين المبدعين من أنحاء العالم، على أرض بلادنا العزيزة. ووصف سموه المعرض «بأيقونة» الإبداع والحب والسلام، وملتقى ثقافات العالم وحضاراته.

جاء ذلك خلال افتتاح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مدينة جميرا بدبي مساء أمس، الدورة العاشرة لـ«آرت دبي»، الذي يقام برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ورحب سموه بالعارضين والفنانين، معتبراً أن «هذا التجمع لهذا الحشد من الفنانين، وصالات العرض العالمية، إنما يعكس مدى المشاعر الطيبة، والثقة التي يكنها هؤلاء الفنانون لدولتنا الحبيبة، كأرض معطاءة للخير والتسامح والسلام، ونحن والحمد لله نعتز بهذا الحب، وهذه الثقة من قبل شعوب الأرض، المحبة للسلام والتعايش والحياة بكل مفرداتها».

رؤية وخيال

وتجول سمو ولي عهد دبي في صالات وأروقة المعرض، الذي يستمر حتى 19 الجاري، واطلع سموه ومرافقوه، خلال الجولة التي استهلها بصالة العرض واحد، على آخر الأعمال والإبداعات الفنية والرسومات لأشهر الفنانين العالميين والمحليين، إذ أبدى اهتماماً ملحوظاً بعدد من اللوحات والرسومات، التي تعكس رؤية وخيالاً واسعين لدى أصحابها. وتجاذب سموه، خلال ذلك، أطراف الحديث مع عدد من الفنانين والفنانات، أصحاب الإبداعات التي تعرض للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتوقف سمو ولي عهد دبي عند منصة مبادرة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ومكتبها الثقافي، والتي صممت من مواد صديقة للبيئة، ومستلهمة من الفن المستدام. واستمع سموه من مصممة المنصة، الفنانة الإماراتية زينب الهاشمي، إلى فحوى مبادرة المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال، والذي يأتي ضمن مبادرات سموها، لتشجيع الإماراتيات على الابتكار والإبداع الفني.