حملة كلينتون تهاجم مدير ال«إف.بي.آي» بسبب «البريد»

أخبار

شنت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون هجوماً لاذعا على جيمس كومي مديرمكتب التحقيقات الفيدرالي (أف.بي.آي)، بعد أن أعاد قبل يومين فتح التحقيق في قضية البريد الإلكتروني لوزيرة الخارجية السابقة.

وشدد مسؤولون كبار بحملة كلينتون على أنه كان يتعين على «أف.بي.آي» دراسة الرسائل بشكل مبدئي لتحديد علاقتها بالقضية، قبل إعلان فتح التحقيق في الأيام الأخيرة التي تسبق التصويت.

وهاجم رئيس حملة المرشحة الديمقراطية كومي بسبب إرساله خطابا يبلغ فيه الكونغرس بمراجعة الرسائل حتى قبل تحديد إن كانت مهمة أو ذات صلة بالقضية. وأضاف جون بوديستا على محطة «سي.أن.أن» أن رسالة كومي «كثيرة التفاصيل قليلة الحقائق». واتهمه بارتكاب سابقة بكشفه عن تحقيق قبيل بدء الانتخابات الرئاسية. وقال أيضاً «ندعو السيد كومي إلى التطوع وشرح المشكلة هنا». واعتبر أن أهمية رسائل البريد غير واضحة.

وأظهرت استطلاعات للرأي أن نتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة خلال أسبوع أصبحت مفتوحة مرة أخرى وذلك بعد أن نجح ترامب، في مواصلة تقاربه مع كلينتون وذلك بفعل فضيحة الرسائل الإلكترونية التي أثرت سلبا على المرشحة الديمقراطية. وأظهرت آخر استطلاعات الرأي أن كلينتون لم تعد تتقدم على منافسها الجمهوري سوى بنقطة أو نقطتين.

المصدر: الخليج