«دبي السينمائي» يطلق عروض أفلام مجانية في الهواء الطلق

منوعات

أعلن «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بالتعاون مع «ميراس»، عن عودة العروض المجانية في الهواء الطلق إلى مركز الشاطئ «ذا بيتش»، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر»، طيلة ثماني ليالٍ خلال فترة المهرجان بين السابع و14 ديسمبر الجاري. كما سينقل الموقع المميّز على الشاطئ مجريات الحفل الافتتاحي للدورة الـ13 من المهرجان، في نقل مباشر، مقدّماً للحضور تجربة سينمائية فريدة. تنطلق العروض مساء الأربعاء المقبل، حيث يتابع الحضور عرض الحفل الافتتاحي ونشاطات السجادة الحمراء للمهرجان، يتبعه عرض للفيلم الكوميدي «احرق خرائطك»، للمخرج والكاتب جوردان روبيرتس، وبطولة: جيكوب تريمبلاي (المُشارك في بطولة فيلم «غرفة» الذي افتتح الدورة 12 من مهرجان دبي السينمائي)، وفيرا فرميغا.في يوم الثامن من ديسمبر، يشهد «ذا بيتش» عرض «السلحفاة الحمراء»، وهو فيلم تحريك، مُبهج واقعي وسحري، للمخرج الهولندي مايكل دودك دي ويت، الحائز جائزة لجنة التحكيم في «نظرة خاصة»، في «مهرجان كان السينمائي» 2016، وعدد من الجوائز الأخرى.

في يوم التاسع من ديسمبر، يُعرض الفيلم غير الروائي «مالي بلوز»، للمخرج لوتز غريغور. يروي الفيلم قصة أربعة موسيقيين يرفضون الكراهية والشك والعنف، ويتبع عرض الفيلم حفل موسيقي مباشر لمجموعة «أمانار» (أو ديزرت بلوز)، التي ستعزف نوتات موسيقية تنبعث من قيثارة مجموعة الطوارق المالية ومِزمار، وغيرهما من الآلات الموسيقية التي ستنقل المستمعين إلى عوالم ساحرة.

في يوم 10 ديسمبر، سيستمتع المشاهدون بالفيلم الكلاسيكي «حفنة من الدولارات»، للمخرج سرجيو ليوني، وبطولة كلينت إيستوود، في أول دور بطولة له جعلت منه نجماً عالمياً. في يوم 11 ديسمبر، يُعرض الفيلم غير الروائي «جان دارك مصرية» في عرض عالمي أوّل، للمخرجة إيمان كامل، حيث يبحث الفيلم في قضايا تحرّر المرأة، في مرحلة ما بعد الثورة في مصر.

في يوم 12 ديسمبر، يتابع عشّاق السينما فيلم المخرج أوتو بل «صائدة النسور».

في يوم 13 ديسمبر، سيتم عرض أوّل فيلم طويل للبطل الأميركي «باتمان: الفيلم»، المُستوحى من عالم الكوميكس، الذي يعود إلى عام 1966.وتُختتم عروض «الشاطئ» (ذا بيتش) في 14 ديسمبر، مع الفيلم العاطفي والعلمي «الفضاء بيننا»، للمخرج بيتر جيلسوم، ومن بطولة أسا بترفيلد، وغاري أولدمان، وبريت روبرتسون، وكارلا غوجينو.

رئيس مهرجان دبي السينمائي الدولي، عبدالحميد جمعة، علَّق على هذه التجربة السينمائية الفريدة، وتشكيلة الأفلام المميزة المعروضة، قائلاً «تُعد عروض الهواء الطلق في مركز الشاطئ (ذا بيتش)، عنصراً مهماً في برنامجنا، حيث تساعد على توحيد المجتمع تحت مظلة واحدة، يعود المهرجان هذا العام ليقدّم مجموعة مُنتقاة من الأفلام العالمية، التي تراوح بين أفلام كلاسيكية وأفلام حديثة، تناسب مختلف الأذواق، كما يوفر تجارب مشاهدة أفلام لا تُنسى، حيث يختبر المشاهدون تجربة فريدة، ويعيشون سحر الشاشة الكبيرة في الهواء الطلق».

يُذكر أنه إضافة إلى عروض الأفلام المجانية على «الشاطئ» (ذا بيتش)، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر»، ستُعرض أفلام الدورة الـ13 من «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، على مدى ثمانية أيام، على مسرح مدينة جميرا، وخشبة مسرح سوق المدينة بمدينة جميرا، وفي صالات «فوكس سينما» بمول الإمارات.

المصدر: الإمارات اليوم