«دبي للإعلام»..أكثر مؤسسة مؤثرة في الرأي العام الإماراتي والخليجي

أخبار

أعلنت مؤسسة دبي للإعلام عن فوزها بـ27 جائزة من جوائز فعاليات الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام 2016، التي نظمها اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون، بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية، تحت شعار«رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد».

حيث تسلّم المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، جوائز المؤسسة، في حفل حضره نخبة من الفنانين والإعلاميين العرب، ونالت مؤسسة دبي للإعلام جائزة أكثر مؤسسة مؤثرة في الرأي العام الإماراتي والخليجي، وذلك لدورها الريادي في دعم العمل العربي المشترك، بالإضافة إلى حصدها 27 جائزة (14 ذهبية و11 فضية وبرونزيتان)، لتكون المؤسسة الأكثر حضوراً بين المؤسسات الإعلامية وشركات الإنتاج ومراكز الإبداع والشركات العاملة في مجال الأعمال الفنية ووسائل الإعلام المحلية والخليجية والعربية.

حيث نالت مؤسسة دبي للإعلام ثماني جوائز ذهبية لكل من: برنامج «السنيار»، ومسلسل «مكان في القلب»، وبرنامج «ذا فيكتوريوس»، وبرنامج «محمد عبده وفنان العرب»، وبرنامج «لسان العرب»، وبرنامج «سرد الذاكرة»، وبرنامج «ذا دكتورز»، وبرنامج «الباقيات الصالحات»، وفي إطار المسابقة الإذاعية نالت ست جوائز ذهبية عن برامج: روحك رياضية، السالفة وما فيها، صاحبة الجلالة، روح القانون، اسمع ما نقرأ، إمارات الخير.

ونالت «دبي للإعلام» ست جوائز فضية عن الأعمال والبرامج التلفزيونية: برنامج «عقب التراويح»، البرنامج الرياضي «سيلفي»، برنامج «أبعاد ثقافية»، برنامج «فخر الإمارات»، برنامج «دليلك»، برنامج «يا حلو يا مر»، كما نالت خمس جوائز فضية في المسابقة الإذاعية: عن برامج «موعد مع الشمس»، «خطار»، «رحلة الحياة»، «حديث الروح»، «صحة وسعادة»، ونالت برونزيتين عن البرنامج التلفزيوني «سر الطبخة»، والبرنامج الإذاعي «مساء دبي».

وأهدى نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، سامي القمزي، هذه الجوائز إلى أسرة مؤسسة دبي للإعلام، مؤكداً أن الفوز الذي تحقق يعد ترجمة حقيقية لمنهجية الإبداع المتبعة التي ستظل علامة فارقة تميز مؤسسة دبي للإعلام بقطاعاتها الثلاثة، وانطلاقة متجددة في سبيل تطوير وتقديم خدمات إعلامية متميزة تسهم في تقديم الصورة الحقيقية حول مستوى الإعلام الإماراتي، وما وصلت إليه المؤسسات الإعلامية في الدولة من ناحية الشكل والمضمون، تماشياً مع استراتيجية حكومة دبي، وبناء على توجيهات ودعم سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، في تطبيق أعلى المعايير العالمية في كل المجالات. مشيراً إلى أن رؤية دبي للإعلام الدائمة من خلال تكريس مجموعة من القيم المؤسسية، كالحرص على تقديم خدمات إعلامية متميزة ذات معايير وجودة عالية وصدقية تامة، إلى جانب تطوير جودة وتنوع الخدمات الإعلامية، حرصاً على إرضاء الجمهورين المحلي والعربي، عبر تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية، من دون إغفال أهمية اختيار أفضل العناصر الإعلامية وأفضل التقنيات العالمية. وختم القمزي حديثه بشكر «كل العناصر العاملة وفرق العمل المتعددة في شبكة قنوات دبي، فلم يكن بالإمكان أن يتحقق هذا النجاح لولا الإخلاص والتفاني في العمل، اللذان أبداهما الجميع، كل في اختصاصه».

بدروه، توجه المدير العام للقنوات التلفزيونية والإذاعية في مؤسسة دبي للإعلام، أحمد سعيد المنصوري، بالشكر إلى إدارة مؤسسة دبي للإعلام، وعلى رأسها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي للإعلام، ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للإعلام، سامي القمزي، وإلى أعضاء مجلس الإدارة في المؤسسة وجميع مديري القنوات والإدارات المتعددة، على دعمهم المتواصل وجهودهم الكبيرة، وليأتي الفوز بهذا العدد من الجوائز كسراً للأرقام والجوائز التي تحققت في السنوات السابقة، حيث أثبتت فرق العمل المبدعة أنها تضم أكثر الكوادر تميزاً وإبداعاً، ما يثبت النهج العلمي والعملي الإبداعي الراقي الذي تنتهجه مؤسسة دبي للإعلام وشبكة قنوات دبي عبر قنواتها التلفزيونية والإذاعية والرقمية المتعددة. وقال المنصوري إن العدد الأكبر للجوائز جاء منسجماً مع جهود «دبي للإعلام» وشبكة قنوات دبي، الرامية إلى مزيد من التجويد والتطوير في المنتج الإعلامي عبر خطة استراتيجية تهدف إلى تنمية المهارات البشرية والاهتمام بالمحتوى الإعلامي.

19 جائزة لقنوات تلفزيون أبوظبي

فازت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بـ19 جائزة، بينها 15 ذهبية في الدورة الخامسة من «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام».

وقال رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب، محمد إبراهيم المحمود، إن «فوز شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي بـ19 جائزة، يؤكد رقي المستوى المهني الذي وصل إليه قطاع الإعلام في الإمارات، وترسيخ لريادة أبوظبي للإعلام على مستوى المشهد الإعلامي في الدولة والمنطقة، وذلك بما ينسجم مع مستهدفاتنا الاستراتيجية التي رسمت طريقنا نحو التميز وجودة المخرجات».

بدوره قال المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام، عبدالهادي الشيخ، إن هذا الفوز «حصاد جهد وتعاون بناء للعاملين في شبكة تلفزيون أبوظبي، ونتيجة مباشرة للدعم الإيجابي الذي تقدمه قيادتها التنفيذية تجاه موظفيها، وبالتالي حافزاً ومحركاً لمزيد من العطاء».

وأضاف أن «هذه الجوائز ليست الأولى في (أبوظبي للإعلام)، لكنها تأتي اليوم لتؤكد أننا ندرك الفوز بوصفه محطة لاستحقاق أكبر، وهذا ما يؤكد ارتفاع عدد جوائزنا في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام هذا العام إلى 19 جائزة».

10 جوائز ذهبية للشارقة للإعلام

توجت مؤسسة الشارقة للإعلام بـ10 جوائز ذهبية في «مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام»، وعبّر الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، عن سعادته بفوز مؤسسة الشارقة للإعلام بجوائز مونديال القاهرة. وقال «مرة أخرى تثبت مؤسسة الشارقة للإعلام قدرتها على المنافسة والتفوق، من خلال مجموعة برامجها التلفزيونية والإذاعية، التي تقدم للجمهور وجبة ثقافية دسمة»، وأضاف «إن فوز مؤسسة الشارقة للإعلام بمنافسات مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام، إنما يعد خطوة إلى الأمام، من شأنها أن تحفز المؤسسة على تقديم المزيد من العطاء والارتقاء بمستوى الإعلام الجاد والهادف، وتكريسه داخل شرائح المجتمع».

المصدر: الإمارات اليوم