رأس الخيمة تدعم الأمم المتحدة في استدامة السياحة

أخبار

أكدت «هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة» التزام الإمارة بدعم حملة الأمم المتحدة لعام 2017، الرامية إلى تعزيز الاستدامة في قطاع السياحة العالمي. وانضمّ هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، إلى اللقاء الذي جمع ممثلين عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة مع أبرز العاملين في قطاع السياحة، خلال معرض السياحة الإسباني «فيتور» في مدريد، وذلك بمناسبة إطلاق السنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية.

ذكر بيان صادر عن منظمة السياحة العالمية، أن الموضوع الرئيسي لهذه الحملة، التي تحمل شعار «خريطة طريق للاحتفال معاً»، هو تقديم فرصة فريدة لاستكشاف المقومات السياحية وتسليط الضوء عليها، للمساعدة في تحويل العالم إلى مكانٍ يعمه الرخاء والرفاهية للجميع.

وقال الدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية: «نشعر بالامتنان حيال الدعم والرعاية المقدمة من إمارة رأس الخيمة ونود أن نشيد بجهودها في المساهمة بإنجاح مبادرة الأمم المتحدة للسنة الدولية لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية. لا شك في أن نمو السياحة يشكل دافعاً قوياً ومحفزاً للنمو الاقتصادي، وإن حظيت جهود تنمية السياحة بإدارة أخلاقية ناجحة ومسؤولة، فإنه بالإضافة إلى كونها محركاً رئيسياً للاقتصاد، ستساهم بشكل مؤثر في إنشاء مجتمعات أكثر استقراراً، فضلاً عن تعزيز وحماية الموارد الطبيعية والثقافية في العالم».

وأكد هيثم مطر، ضرورة السعي إلى رفع مستوى الوعي بالدور الاقتصادي والاجتماعي للسياحة، من خلال جميع مبادراتها في عام 2017، وقال: «من الضروري جداً إدراك الدور المهم الذي يلعبه قطاع السياحة في التنمية العالمية، سواءً على الصعيد الاجتماعي أو الاقتصادي، ما يضمن منح هذا القطاع الاهتمام والدعم الذي يستحقه».

وأضاف: «تلعب السياحة دوراً محورياً في توفير المزيد من فرص العمل وشعور أكبر بالرفاهية. ونمتلك في رأس الخيمة على سبيل المثال الكثير من الثروات الطبيعية، بما فيها الوجهات الجبلية الخلابة، التي تميزنا بشكلٍ واضح. لذا نسعى في إطار رؤيتنا المستقبلية إلى استغلال هذه المعالم الطبيعية لتطوير مقومات سياحية ملائمة».

وأطلقت إمارة رأس الخيمة، التي تحتضن قمة جبل جيس الجبلية الأعلى في الإمارات والواقعة في أقصى شمال البلاد، مؤخراً تحدي «فيا فيراتا» (المسار الانزلاقي) الأول من نوعه في الخليج العربي في سلسلة جبال الحجر المرتفعة. يستقطب تحدي «فيا فيراتا» في جبل جيس عشاق الرياضات الحماسية والمغامرات والأنشطة الشيقة على حدّ سواء، من خلال أنشطة التسلق والمسير الجبلي ضمن ثلاثة مسارات مختلفة.

المصدر: الخليج

روابط ذات صلة: 

افتتاح شارع الشهداء في رأس الخيمة بالاتجاهين أمام المركبات