روسيا تتطلع لاستئناف الرحلات الجوية الى مصر في أقرب وقت

أخبار

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أمس (الأربعاء) خلال محادثات مع نظيره المصري سامح شكري، إنهما اتفقا على بذل جهود لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين في أقرب وقت ممكن. وأضاف لافروف “تناولنا مسألة استئناف الرحلات المباشرة بين البلدين لتعزيز التبادل السياحي الذي تراجع لأسباب معروفة. واتفقنا على حل مشكلة استئناف الرحلات الجوية في أقصر وقت ممكن مع توفير أعلى مستويات الأمن للمواطنين الروس.” وقال شكري إن استئناف الرحلات بين مصر وروسيا مهم للغاية لاقتصاد بلاده، وإن مصر فعلت الكثير في الأشهر الأخيرة لتعزيز إجراءات الأمن فيها. وأضاف “وضعت أنظمة جديدة عدة لضمان أمن مطاراتنا ونواصل التعاون بشكل شفاف وفعال لاستعادة مستوى السياحة الروسية الذي كان دائماً محل ترحيب في مصر.” وعلقت روسيا الرحلات الجوية الى مصر في تشرين الأول (أكتوبر) العام الماضي عقب سقوط طائرة روسية في مصر، ومقتل 224 شخصا كانواً على متنها.
وكانت قالت وكالة “إنترفاكس” الروسية للأنباء قالت في وقت سابق إن وزير الخارجية المصري سامح شكري أشار إلى أن هناك تعاوناً إيجابياً بين القاهرة وموسكو، في شأن استئناف الرحلات الجوية بين البلدين خلال المحادثات التي عقدها مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.
وأوقفت روسيا الرحلات إلى مصر في أعقاب تفجير طائرة “A321” التابعة لشركة “كوغاليم أفيا” الروسية التي كانت متوجهة من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار شرم الشيخ في تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصاً، بينهم سبعة من أفراد طاقم الطائرة.