سلطان بن أحمد : توفير أفضل متابعة إخبارية لـ «الشارقة للكتاب»

أخبار

أنهت مؤسسة الشارقة للإعلام كافة استعداداتها الخاصة بمشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب، وسيواكب برنامج «الخط المباشر» فعاليات المعرض، يومياً، من خلال التواصل مع المسؤولين والمعنيين والضيوف، وإفراد مساحة لرصد التغطية الخاصة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب، في الصحف اليومية المحلية، كما سيفتح المجال أمام المستمعين للتعبير عن آرائهم وملاحظاتهم حول المعرض.

وتشارك مؤسسة الشارقة للإعلام في المعرض بجناح خاص تم تجهيزه وفق أحدث التصاميم التي تضمن تأمين أفضل تغطية إعلامية للمعرض الذي يعد من أهم معارض الكتاب في الوطن العربي والعالم، حيث ستعمل المؤسسة من خلال تواجدها فيه، على توظيف أجهزتها الإعلامية المسموعة والمرئية وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتغطيته، ولذلك قامت المؤسسة بإنشاء استوديو تلفزيوني وآخر إذاعي داخل جناحها، لنقل الفعاليات مباشرة من أرض المعرض، إلى جانب استضافة الضيوف والزوار في مجموعة من البرامج التي تبث على شبكة قنوات وإذاعات المؤسسة.

وأشارت المؤسسة إلى توفير مجموعة من المواد السمعية والبصرية للبيع بأسعار رمزية داخل جناحها بالمعرض، وتضم المجموعة برنامج «خراريف أم سالم»، و«يوميات مهندس»، و«أسرار الكون»، إضافة إلى «سلطان الشرق العظيم». وستكون هذه المواد على شكل اسطوانات، وعملت المؤسسة على تزويد جناحها بمنصة مرئية LED لعرض المواد السمعية والبصرية التي تقوم المؤسسة بإنتاجها.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس المؤسسة: «تسعى المؤسسة من خلال تواجدها في المعرض إلى تأمين أفضل تغطية إعلامية، لاسيما أنها أخذت على عاتقها مسؤولية المشاركة في بناء المشروع الثقافي للشارقة، تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الهادفة إلى تعزيز مكانة الشارقة الثقافية محلياً وعربياً وعالمياً».

وأضاف: «ستعمل مؤسسة الشارقة للإعلام على الاستفادة القصوى من هذه التظاهرة الثقافية التي تجمع نخبة كبيرة من المفكرين والمثقفين والأدباء من مختلف أنحاء العالم، كما ستعمل على استضافة ضيوف المعرض من كتاب وأدباء ومفكرين عبر مجموعة من البرامج المباشرة التي تبث من أرض المعرض».

وستواكب نشرة «أخبار الدار» فعاليات المعرض بتغطية يومية خاصة، بإشراف عام من سناء بطي، وتنسيق مراد الشباب، ومتابعة عدد من المراسلين، وستشمل هذه التغطية تقارير عن الاستعدادات اللوجستية للمعرض وجديد هذا العام، ولقاءات مع أهم الضيوف، وتقرير عن ضيف الشرف (اليونيسكو)، وشخصية العام الثقافية، وتقارير عن زيارات المدارس ومشاركات دور النشر والمؤسسات، إضافة إلى تغطيات موسعة عن برامج المعرض وفعالياته، مع شريط إخباري يومي عن المعرض.

كما أنتج تلفزيون الشارقة ما يقارب تسعة فواصل تلفزيونية بتقنيات عالية وجرافيكس للترويج لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إضافة إلى 35 فاصلاً تروي قصة كل دورة خاصة بالمعرض، وبواقع فاصل واحد عن كل دورة منذ انطلاقة المعرض في عام 1982.

وتخصص إذاعة الشارقة، يومياً، فترتين لتغطية فعاليات المعرض، وعلى مدى ساعتين، وستكون البداية مع برنامج «خير جليس» الذي سيبث على الهواء مباشرة عصر كل يوم عدا الجمعة والسبت في الساعة 5:00 مساءً، وهو من تقديم شيخة بن خميس ويوسف الحمادي، أما في الفترة المسائية فستكون التغطية من خلال برامج السهرة التي تبث عبر أثير الإذاعة وعلى مدار الأسبوع في الساعة 8:30 مساءً، وتشمل «تقنياتكم»، وهو من إعداد وتقديم عمر المحمود وبطي بوشليبي، و«دبلوم على الهواء» من إعداد وتقديم حسن بلغوني، و«أوائل» وهو من إعداد وتقديم شيخة المطيري، و«أسرتي مملكتي»من إعداد وتقديم د. عبدالعزيز الحمادي، و«الشطارة في التجارة» من إعداد وتقديم هزاع المنصوري، و«حواء» وهو من إعداد وتقديم شيخة بن خميس وعائشة شكر الله، و«نمط الحياة» من إعداد وتقديم ميسون الشاعر.

وإلى جانب البرامج، ستقوم مؤسسة الشارقة للإعلام، بتنظيم مسابقة يومية لزوار جناحها في المعرض، وعلى مدار 11 يوماً، وسيتم منح جائزة يومية للفائز عبارة عن جهاز «آيفون». كما سيتم توقيع الإصدار المسموع الخاص ببرنامج «خرايف أم سالم»، وهو من إعداد وسرد مريم سالم الشحي، وإخراج إبراهيم خليل الحمادي.

المصدر: الخليج