«صالون الساعات الراقية» في دبي للمرة الأولى

منوعات

52b326af5b674da98b7e7d7da6fee7c8

قبل أقل من شهرين على افتتاح صالون الساعات الراقية السنوي salon international de haute horlogerie في جنيف، استضافت إمارة دبي للمرة الأولى معرض الساعات الحصري للساعات الراقية Salon des grandes complications في الإمارات العربية المتحدة، ليشكّل منبراً يجمع بين صانعي الساعات المرموقين وعشاق الساعات في المنطقة. وشارك في المعرض: A. Lange & Söhne, Bulgari, Cvstos, Frédéric Jouvenot, Greubel Forsey, Grieb & Benzinger, Jaeger-LeCoultre, Jaermann & Stübi, Montblanc, Piaget, Roland Iten, Vacheron Constantin, Vianney Halter and Voutilainen.

وعرض المصنّعون آخر مجموعاتهم وسلّطوا الضوء على بعض القطع لعشاق الساعات الفخمة، وأيضاً على مهارات العمل، والمبادئ المعتمدة، والابتكارات التقنية، وفوق كل شيء، البراعة الاستثنائية.

وقال رئيس أقسام الساعات في كريستيز في هونغ كونغ ودبي فريديريك واترلو: «كنا نفتقر إلى حدث مثل معرض Salon des Grandes Complications في الشرق الأوسط، ونعتبره لحظة مميّزة تنطلق من خلالها حقبة جديدة لصانعي الساعات الفاخرة في المنطقة، إذ يشكّل منبراً حصرياً جداً للحوار وتبادل الخبرات ونسج الشراكات الجديدة، ونحن مسرورون كوننا شاركنا في هذه اللحظة التاريخية».

من جهته، قال منظّم الحدث نادر فريحة، ومدير «أم بي بي الشرق الأوسط» وناشر المجلة «الساعات والمجوهرات العربية»: «تشهد صناعة الساعات في الشرق الأوسط ازدهاراً ملحوظاً، حيث وصل الاستيراد إلى أعلى مستوياته في هذه الفترة كما أن عدد الجامعين والمحترفين يرتفع باستمرار. وتزداد التوعية في شأن الفخامة الحقيقية للساعات الجميلة، ويشرفنا نحن أن نشارك في تخليد هذه الصناعة وتقديرها من خلال افتتاح معرض Salon des Grandes Complications.

وفي نهاية المعرض قامت لجنة مؤلفة من 12 خبيراً باختيار الفائزين في «جائزة ساعة العام» الذي يُعقد سنويا منذ العام 2005، لوضع معايير الصناعة ورفع الوعي حول ثقافة الساعات وحرفيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط. وتوزع الفائزون على احدى عشر فئة. وضمت اللجنة فريدريك واترلو مدير قسم الساعات في «كريستيز» هونغ كونغ ودبي ، و الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة من البحرين، ورجل الأعمال الإماراتي مشعل كانو، والصحافية الأميركية المتخصصة بالساعات المميزة روبيرتا ناس، وعدداً من الخبراء ومحبي جمع الساعات. وتم الفصل بالنتائج بشكل مستقل من قبل شركة المحاماة الدولية مورغان لويس.

وفازت Jaeger-LeCoultre Duomètre Unique Travel Time كأفضل ساعة متعددة المناطق الزمنية، وجائزة أفضل ساعة توربيون كانت من نصيب Rotonde de Cartier Astrocalendaire، أفضل ساعة كلاسيكية لـ Bovet Récital 12 Monsieur DIMIER، وأفضل ساعة مجوهرة لـGraff MasterGraff Tourbillon 45mm Fully Set With Diamonds، أما أفضل ساعة ساعة تقنية معقدة ففاز بها Greubel Forsey QP à Équation، وأفضل ساعة رياضة لـ Roger Dubuis Pulsion Skeleton Flying Tourbillon، وأفضل ساعة رجالية فاز بها Rotonde de Cartier Astrocalendaire، وأفضل ساعة نسائية منVan Cleef & Arpels Poetic Complications™ Pont des Amoureux، وأفضل ساعة توقيت كرونوغراف لـ De Bethune DB28 Maxichrono Rose Gold، أفضل ساعة مصممة و Arnold & Son Time Pyramid، وأفضل ساعة ذات علامة تجارية مستقلة – MB&F .

المصدر: بيروت – الحياة