عبدالله بن زايد: استضافة الإمارات «إكسبو 2020» نجاح لكل العرب

أخبار

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، أن نجاح دولة الامارات في استضافة اكسبو 2020، هذا الحدث الدولي المهم هو نجاح لكل العرب. واعتبر سموه مواقف الدول العربية المساندة لاستضافة دولتنا هذا الحدث المهم بأنها تنم عن صدق الانتماء العربي.

جاء ذلك خلال لقاء سموه بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة الوطنية العليا لاكسبو 2020 في قصر برونجنيارت في العاصمة الفرنسية باريس، سفراء الدول العربية الشقيقة المعتمدين في باريس قدم خلاله سموه الشكر باسم دولة الامارات قيادة وحكومة شعبا على مواقف دولهم الداعمة لدولة الامارات لاستضافة دبي “اكسبو 2020”.

وحيا سموه مواقف السفراء العرب وجهودهم التي يساهمون من خلالها في تشجيع الدول الصديقة عبر ممثليها في باريس لدعم ومساندة دولتنا في هذا الحدث التاريخي المهم.

فخر للعالمين العربي والاسلامي

من جانبه تحدث السفير اليمني لدى باريس مؤكدا باسم زملائه السفراء العرب أن نجاح دولة الامارات في استضافة هذه التظاهرة العالمية التاريخية هو نجاح وفخر للعالمين العربي والاسلامي.. مشيرا الى ان هذا التحدي الكبير الذي تواجهه دولة الامارات ومعها الدول العربية ليس بالتحدي البسيط بل هو تحد بحجم الحدث.

وأكد ان الدول العربية قلبا وقالبا تقف الى جانب دولة الامارات وتدعمها بكل الامكانات المتاحة.. متمنيا لدولة الامارات النجاح في تحقيق أهدافها وأهداف الأمة العربية.

وقد حضر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم حفل الاستقبال والعشاء الكبير الذي أقامته اللجنة الوطنية العليا لإكسبو 2020 في قصر برونجنيارت بالعاصمة الفرنسية مساء أمس .

حضر الحفل معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي صقر بن غباش سعيد غباش وزير العمل ومعالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة العضو المنتدب للجنة الوطنية لاكسبو 2020 ومعالي عبدالله بن محمد سعيد غباش وزير دولة.

كما حضره أعضاء اللجنة الوطنية العليا التي تضم معالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومطر محمد الطاير رئيس مجلس الادارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات بدبي وحسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي واللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي وهلال المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي الى جانب محمد مير عبد الله الرئيسي سفير الدولة لدى الجمهورية الفرنسية.

وعبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة وعيسى عبدالله الباشه النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية باكستان الإسلامية وسليمان حامد المزروعي رئيس بعثة الدولة لدى الاتحاد الأوروبي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والسفراء المعتمدون لدى باريس بالاضافة الى ممثلي الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض ومقره باريس وجمع من رجال الأعمال.

ثقة وقوة إماراتية

وفي تصريحات لسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تحدث سموه الى وسائل الاعلام المحلية والاجنبية حول مدى ثقة دولة الامارات في الملف الذي أعدته دبي لاستضافة اكسبو 2020 .. مؤكدا ان الثقة وقوة الملف الاماراتي والتلاحم الشعبي ليس من قبل شعب الامارات فحسب بل كل المقيمين على أرض الدولة كلها عناصر قوية تدعم ملف الإمارات في هذا الشأن ..

وقال سموه: إن فريق العمل الاماراتي الخاص بإكسبو 2020 أدى واجبه على أكمل وجه من خلال اتصالاته ولقاءاته المتعددة مع المسؤولين في معظم الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض حيث قدم فريق العمل الاماراتي برئاسة سموه حججا وبراهين واقعية وعملية تثبت قدرة الامارات عموما ودبي على وجه الخصوص لاستضافة هذا الحدث الدولي الكبير .. مضيفا سموه ان عنصر الامن والاستقرار يلعب دورا ايجابيا في هذا الملف.

اللجنة الشعبية

وقال سموه: إن اللجنة الشعبية التي تؤيد وتدعم استضافة دولة الامارات لمعرض اكسبو 2020 لم يجد لها مثيلا في أي من الدول المرشحة لاستضافة هذا المعرض..

مشيرا سموه إلى ان الجغرافيا والاقتصاد والعلاقات الشخصية تؤدي دورا رئيسيا لاستقطاب أصوات الدول التي ستصوت يوم غد للدولة التي ستستضيف المعرض الدولي الكبير. وأكد سموه ان دولتنا تحظى باحترام العالم وهذا ما يبعث على التفاؤل في نجاحها في الاختبار الذي ستواجهه في التصويت من قبل الدول الاعضاء في المكتب الدولي للمعارض في باريس.

اختبار لمعدن شباب الإمارات

قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد: إن هذا اختبار لمعدن شباب الامارات ومدى نجاحهم في تحقيق أهداف دولتهم حاضرا ومستقبلا .. مؤكدا سموه أنه فخور بهذا النموذج من التلاحم الوطني الذي يتميز به مجتمع الامارات. وقال سموه: “إن المهم ما بعد هذا الحدث خاصة اذا فزنا به ان شاء الله .. ماذا سنعمل وبماذا سنفكر ..وما هي الخطوة المقبلة “.

واختتم سموه حديثه للصحفيين والاعلاميين متمنيا لدولتنا النجاح والتقدم في شتى المناسبات بتوجيهات من قيادتنا الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

المصدر: وام