عبدالله بن زايد يستقبل لجنة المكتب الدولي للمعارض

أخبار

أكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حققت تطورات تنموية قياسية في شتى المجالات ما جعل منها مركزاً رائداً ولاعباً رئيسياً في خارطة الاقتصاد العالمي ترتبط بشراكات استراتيجية اقتصادية وتجارية وتكنولوجية وعلمية مع معظم الدول الكبرى في قارات العالم.

حديث سموه جاء على هامش استقبال وفد اللجنة التنفيذية للمكتب الدولي للمعارض برئاسة ستينى كويستسين رئيس اللجنة التنفيذية في المكتب الذي يزور البلاد حاليا للإطلاع على الامكانيات المتوفرة لدى الدولة والتي تؤهل مدينة دبي لاستضافة معرض “اكسبو الدولي 2020”.

وقال سموه بمكتبه بديوان عام الوزارة أمس ان الإمارات استضافت خلال السنوات الماضية بكفاءة عالية واقتدار المئات من المعارض الدولية الكبرى وأصبحت منارة عالمية في صناعة المعارض المتخصصة.

وأضاف سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء “نحن حريصون على أن نظهر الوجه الحقيقي لهذا الجزء من العالم الذي يمتاز بالانفتاح والتسامح والتنوع وإن حكومة الإمارات تعبر عن التزامها العميق بتقديم أقوى عرض ممكن للفوز باستضافة اكسبو 2020 “.

وقال سموه “إننا فخورون كذلك بالجهود التي نبذلها من أجل أن نظهر للعالم طبيعة مجتمع الإمارات الذي يقوم على الانفتاح والإبداع”.

مزايا

وأضاف سموه أنه لعل من أهم المزايا التي يمكن أن يتصف بها اكسبو 2020 في الامارات وفي دبي تحديدا وعلى غير ماشهدته معارض اكسبو السابقة أن أغلبية زواره سيكونون إضافة إلى أبناء الدولة ومواطنيها شريحة واسعة من معظم دول العالم تتوافد على الدولة نظرا لموقع الإمارات الاستراتيجي وبنيتها التحتية وشبكة مطاراتها وموانئها المتطورة.

وقال سموه “لنا الشرف ان يأتي العالم إلينا ليلمس بأم عينيه الانفتاح والتسامح الذي تمتاز به الإمارات”.

فخر

وأكد سموه أن الإمارات حرصت بفخر على المشاركة بدور فاعل في معارض إكسبو العالمية التي وفرت لها الفرصة لإشراك الآخرين في تجاربها في عالم متغير وحافل بالتحديات كما أنها تساعد الدولة على تبادل التجارب عالمياً وفتح آفاق أكبر في مستقبل الإمارات.

وقال سموه: “حريصون على تطوير صناعة المعارض نظراً لأهمية هذا القطاع الحيوي في الانفتاح على كافة دول العالم، في إطار سياسة الانفتاح الاقتصادي التي انتهجتها الدولة”. وأشار سموه إلى ان معارض إكسبو لا تعتبر ملتقى تجارياً واقتصادياً فحسب بل هي ملتقى ثقافي وحضاري تلتقي فيه شعوب من مجتمعات وثقافات متعددة تتبادل المعارف والخبرات.

  المصدر: وام