في دبي فقط.. ستحدد «سرعتك» من خلال «ألوان الزهور»

أخبار

نقلاً عن موقع 24 الإماراتي، يستطيع زوار إمارة دبي الاستمتاع بألوان الزهور وأشكالها على الطرقات، بعد أن أصبحت الزهور دليلاً مرورياً جمالياً جديداً ابتكرته الإمارة لتحديد السرعات تبعاً للون الزهور على طرقاتها.

ويرى المتجول في دبي، أن الطرقات السريعة باتت تحاط بالزهور ذات الألوان التي تبعث على الفرحة والسعادة، في حين خصصت الزهور ذات الألوان الهادئة للأماكن التي يتطلب فيها تقليل السرعة، نظراً لأن منظرها الجميل يريح الأعصاب، ويبعث السرور في نفوس السائقين.

خطة سنوية:

وعن هذه البادرة الجمالية الحديثة من نوعها، قال مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة في البلدية المهندس صلاح أميري أن “إدارة الحدائق والزراعة في البلدية تقدم خطة سنوية مفصلة لاختيار الألوان والعدد الإجمالي للأزهار التي ستتم زراعتها على الطرقات، حيث تم تشكيل فريق عمل متخصص في هذا المجال من الكفاءات المواطنة، مهمته دراسة المواقع المطلوب زراعتها، وإعداد التصاميم اللازمة والمناسبة لها، مستنداً في ذلك إلى أسس ومعايير عدة”.

وأهم المعايير بحسب الأميري هي “طبيعة المنطقة تخطيطياً، وسرعة الشارع الذي ستشمله الزراعة، وزاوية النظر، وشكل الأحواض المخصصة للزراعة ومساحتها، إضافة إلى نوعية الخدمات والمرافق والمباني المحيطة بها، كما يقوم فريق التصميم وبشكل مستمر بإدخال عناصر جديدة ومبتكرة لتوظيفها بالشكل الأمثل في التصميم، مثل مزهريات الزهور المعلقة التي تم إدخالها مؤخراً إلى بعض المواقع”.

دقة الاختيار:

وأوضح الأميري عبر صحيفة الخليج “تقدم إدارة الحدائق والزراعة في بلدية دبي خطة سنوية مفصلة لاختيار الألوان والعدد الإجمالي للأزهار اللازمة على الطرقات، كالألوان المتقابلة مثل الأزرق والبرتقالي والأحمر والأخضر والبنفسجي والأصفر وهي في قمة التباين بين بعضها بعضاً، وذلك يجعل كل لون منها يظهر بوضوح أمام الآخر ويمكن استخدامها لخلق جو من الحيوية في المكان”.

المصدر: الوطن الكويتية