قطعان المستوطنين تقتحم الحرم القدسي وإخطارات لهدم 5 منازل

أخبار

اقتحم مستوطنون أمس الأحد الحرم القدسي، في أكبر حشد من نوعه منذ أسابيع، وسلمت سلطات بلدية الاحتلال في القدس إخطارات بهدم منازل مقدسيين، واعتقلت قوات الاحتلال 

29 فلسطينياً بالضفة الغربية، فيما توغلت آليات عسكرية «إسرائيلية» شرق مدينة غزة.

فقد حاولت قطعان المستوطنين أمس الأحد إقامة طقوس وشعائر في المسجد الاقصى من جهة بوابة السلسلة، التي يخرج منها المستوطنون بعد اقتحامهم للحرم القدسي وجولاتهم الاستفزازية فيه. وتصدى المصلون وطلبة حلقات العلم لاقتحامات المستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية، كما تدخل حراس المسجد المبارك وطلبوا من شرطة الاحتلال إخراج المستوطنين من المسجد.

وكانت اقتحامات أمس الأحد عبر مجموعات متتالية، هي الأكبر منذ أسابيع، وبلغ عدد المستوطنين الذين اقتحموا المسجد نحو 92 مستوطناً، اضافة إلى عدد من عناصر مخابرات الاحتلال.

من جهة أخرى وزعت بلدية الاحتلال في القدس أمس الأحد إخطارات لهدم خمسة منازل سكنية، بحجة البناء دون ترخيص في حي عين اللوزة ببلدة سلوان. وكانت طواقم البلدية تحت حراسة جيش الاحتلال قد اقتحمت حي عين اللوزة وبالتحديد حوش الأعور، وقامت بتصوير المنشآت السكنية والتجارية وطرقات الحي، ثم وزعت إخطارات هدم لمنازل سكنية بصورة عشوائية.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس الأحد 18 فلسطينياً بالضفة الغربية. وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن جنود الاحتلال دهموا مدن سلفيت والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وأحياء عدة في القدس المحتلة وسط إطلاق نار كثيف واعتقلت من زعمت أنهم مطلوبون.

وذكرت الإذاعة «الإسرائيلية» أمس الأحد أن قوات من جيش الحرب اعتقلت الليلة قبل الماضية 11 فلسطينياً في مناطق مختلفة بالضفة الغربية، وأشارت الى أن معظم المعتقلين من نشطاء حركة حماس.

من جهة اخرى توغلت آليات عسكرية «إسرائيلية» صباح أمس الأحد في أطراف حي الشجاعية شرق مدينة غزة. وذكر شهود عيان أن ست جرافات عسكرية دخلت عشرات الأمتار انطلاقاً من موقع نحال عوز العسكري، وشرعت بأعمال تجريف وتسوية في الأراضي الفلسطينية، مؤكدين عدم وقوع إطلاق نار في التوغل.

المصدر: صحيفة الخليج