محمد بن راشد: «قمة الحكومات» أحد أهم الملتقيات العالمية المتخصصة في البحث عن المستقبل

أخبار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، الأحد، أن «قمة الحكومات» تحولت خلال 11 عاماً إلى أحد أهم الملتقيات العالمية المتخصصة في البحث عن المستقبلوإمكانياته وفرصه.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «نرحب في دولة الإمارات بضيوف القمة العالمية للحكومات التي تنطلق غداً بحضور أكثر من 4000 متخصص من 140 حكومة و85 منظمة دولية و700 شركة عالمية بهدف استشراف حكومات المستقبل. عبر 11 عاماً تحولت القمة لأحد أهم الملتقيات العالمية التي تخصصت في البحث عن المستقبل وإمكانياته وفرصه.. والعمل على جمع القطاعات الحكومية والخاصة والغير ربحية الدولية للحديث عن التعاون والتواصل وتسخير موارد الجميع لمواجهة التحديات وصنع مستقبل أفضل للشعوب».


وتشكل القمة العالمية للحكومات منصة جامعة تستضيف في نسختها الحالية أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة، وأكثر من 85 منظمة دولية وإقليمية ومؤسسة عالمية، و120 وفداً حكومياً، ونخبة من قادة الفكر والخبراء العالميين، لبحث التوجهات المستقبلية العالمية الكبرى في أكثر من 110 جلسات رئيسية حوارية وتفاعلية، يتحدث فيها 200 شخصية عالمية، إضافة إلى عقد أكثر من 23 اجتماعاً وزارياً وجلسة تنفيذية بحضور أكثر من 300 وزير.

وانطلقت صباح الأحد، أعمال اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات 2024، التي تفتتح في دبي غداً الاثنين وتستمر إلى 14 فبراير الجاري تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل».

المصدر: الخليج