«محمد بن راشد للطب» تستقبل الدفعة الأولى في سبتمبر

أخبار

تستقبل جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية الدفعة الأولى المؤلفة من 50 طالباً وطالبة من داخل الدولة وخارجها في سبتمبر المقبل، مع إعطاء الأولوية في القبول للطلبة المواطنين، بينما ستكون مدة الدراسة ست سنوات.

وقال الدكتور عامر الشريف الرئيس التنفيذي لقطاع التعليم في سلطة مدينة دبي الطبية، إن الجامعة ستقدم في السنة الأولى 10 منح دراسية للطلبة المتفوقين، وذلك حسب معايير معينة مشروطة بالتحصيل العلمي، وتضمن اختيار طلبة مؤهلين فعلياً لدراسة الطب، لافتاً إلى أن التخصصات المتوافرة في المرحلة الأولى، ستشمل برنامج البكالوريوس في الطب والجراحة «MBBS».

شراكة أكاديمية

وأكد الشريف أن جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، أقامت شراكة أكاديمية مع جامعة كوينز بلفاست التي تعد من أعرق الجامعات البريطانية، لضمان تخريج أطباء وأخصائيي رعاية صحية مؤهلين بمهارات مهنية وأخلاقية عالية، كما تسعى الجامعة لاستقطاب أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرات العلمية العالية والباحثين النشطين، إلى جانب التركيز على تدريب المختصين على البحوث الطبية العالمية.

وأضاف إن الجامعة تسعى من خلال كلية الطب، إلى تقديم المناهج المستندة إلى النتائج، والتي تركز على المتعلم بشكل أساسي، مما يعزز التفكير الإبداعي والنقدي، ويشجع على تبني ثقافة البحث العلمي، كما تشجع الكلية على استخدام التقنيات والمفاهيم التعليمية المتطورة، بما في ذلك التعلم الإلكتروني، والمحاكاة والتطبيق العملي.

وتابع «سيستفيد الطلاب المهتمون بمجال الطب، من نهج التدريس المتبع الذي يركز على التميز التعليمي والمؤسسي، إلى جانب الابتكار والبحث العلمي، ومن هنا تهدف كلية الطب في الجامعة إلى توفير تعليم طبي وبحثي متكاملين، استجابة للاحتياجات المحلية وتماشياً مع المستويات العالمية».

برامج ماجستير

وأفاد الدكتور عامر الشريف بأن الكلية الثانية التي تضمها جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، هي كلية حمدان بن محمد لطب الأسنان، التي توفر برامج ماجستير في تخصصات مختلفة في طب الأسنان مدتها ثلاث سنوات، تتضمن التدريب السريري على المستوى التخصصي، حيث تتيح هذه البرامج تحضيراً مناسباً للامتحانات المتخصصة المعتمدة عالميا، بما في ذلك امتحان شهادة عضوية الكلية الملكية للجراحين في أدنبره، مشيراً إلى أن الكلية تضم فريقا من الخبراء المعروفين على مستوى العالم، وتحتوي على قاعات تستوعب من 50 إلى 70 طالباً.

المصدر: البيان