محمد بن راشد يشهد سباق «البوني» للأطفال

أخبار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سباق البوني للأطفال للقدرة، أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة، بمشاركة نحو 100 طفل من أعمار ست سنوات وحتى 12 عاماً بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وذلك على هامش التحضيرات الختامية لكأس ولي عهد دبي للقدرة، الذي ينطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم.

وحرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على تشجيع الأطفال، وهنأ الفائزين، بينما قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتكريم جميع المشاركين، تشجيعاً لهم وتشجيعاً لأولياء أمورهم على تنمية قدراتهم ومهاراتهم حتى يصبحوا فرساناً وفارسات في المستقبل.

وتابع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إجراءات الفحص البيطري للخيول المشاركة في سباق كأس ولي عهد دبي للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً، الذي ينطلق اليوم ضمن ختام فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو ولي عهد دبي، واطمأن سموه على إجراءات الفحص البيطري، ووقف على استعدادات جميع الفرق المشاركة في السباق.

واطمأن سموه على آخر استعدادات إسطبلات «ام ار ام»، وجاهزية الخيول والفرسان لخوض السباق، والحفاظ على اللقب الذي نالته الإسطبلات في آخر نسختين، بواسطة الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، على صهوة الجواد «عقاب» في نسخة 2015، ثم مع الجواد «نابولي ديل ما» في العام الماضي.

ويشارك في السباق أبرز الفرسان من داخل الدولة وخارجها، والذي يأتي في ختام فعاليات النسخة الثامنة من مهرجان سمو ولي عهد دبي، الذي انطلق الإثنين الماضي، واحتوى على أربعة سباقات شملت، إضافة إلى هذا السباق، سباقاً للسيدات لمسافة 90 كيلومتراً، وآخر للإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر، فضلاً عن سباق اليمامة لمسافة 119 كيلومتراً، وهو مخصص للأفراس فقط.

من جهته، أكد المدير العام لنادي دبي للفروسية، محمد عيسى العضب، أن سباق اليوم مسك ختام مهرجان سمو ولي عهد دبي، وقال لـ«الإمارات اليوم» إن سباق البوني حقق نجاحاً كبيراً من خلال المشاركة المميزة لما يقارب 100 طفل، مشيراً إلى أن حضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، أعطى السباق زخماً كبيراً، وأسهم في دخول الفرحة إلى قلوب الأطفال وذويهم.

وأضاف أن «نسخة هذا العام من مهرجان ولي عهد دبي للقدرة، التي انطلقت يوم الإثنين الماضي، واشتملت على سباقات لمختلف الفئات، حققت نجاحاً كبيراً، إذ حرصت معظم الإسطبلات على المشاركة خلال السباقات المختلفة، وشكلت تجمعاً كبيراً للفرسان من داخل الدولة وخارجها».

وأكمل: «هذا النجاح الكبير جاء بفضل الدعم الكبير من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ما أسهم في التطور الكبير الذي شهدته رياضة القدرة الإماراتية».

وتابع: «اللجان الفنية المختلفة أكملت جاهزيتها لإخراج السباق بشكل رائع وجميل، يتناسب مع مستوى السباقات التي ظلت تنظمها مدينة دبي الدولية للقدرة، ولقد تم اختيار اللجنة المنظمة من أفضل الحكام والبيطريين في العالم، مع نخبة من الكفاءات الإماراتية لتتولى تنظيم هذا السباق الكبير».

المصدر: الإمارات اليوم