محمد بن زايد: دعم خليفة يعزز حضور سباقات الهـــــجن في أنحاء الدولة كافة

أخبار

اطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على الإنجازات التي حصدتها «هجن الرئاسة» في مهرجان الشيحانية بدولة قطر الشقيقة ومهرجان الوثبة 2017.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في قصر البحر، معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، رئيس مركز شؤون السباقات وهجن الرئاسة، والفريق العام المشرف على هجن الرئاسة، والمضمرين الفائزين بالرموز في ختامي مهرجاني الوثبة والشيحانية اللذين أقيما مارس الماضي.

وكانت هجن الرئاسة قد حققت عشرة رموز في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن، من ضمنها السيف الذهبي.. كما استطاعت تحقيق ثلاثة رموز في ختام مهرجان الشيحانية، ليصل مجموع الرموز في المهرجانين إلى ثلاثة عشر رمزاً.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فريق «هجن الرئاسة» على مواصلة تحقيق الإنجازات، وحصد الجوائز وما قدمه لسباقات الهجن العربية الأصيلة من حيوية وتفاعل، مؤكداً أن هذه السباقات التراثية لها قيمتها التاريخية والاجتماعية العالية لدى أهل المنطقة، وتمثل بعداً ثقافياً يتوارثه الأبناء عن الآباء، والأجداد للمحافظة عليه من الاندثار.

وأكد سموه أن دعم دولة الإمارات وقيادتها الحكيمة لسباقات الهجن، يأتي من منطلق ارتباط هذه الرياضة العربية الأصيلة بمنظومة التراث الشعبي القديم، مشيراً إلى أن المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حرص على العناية بهذه العادة الرياضية التقليدية، والاهتمام بها، وتشجيع الملاك والمضمرين على إحيائها ونشرها. .

المصدر: الاتحاد