محمد بن زايد وعبد الله الثاني: تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام

أخبار

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مع أخيه الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين، وإمكانيات تعزيز التعاون الاستراتيجي والعمل المشترك بما يحقق مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال جلسة المحادثات التي عقدها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والملك عبد الله الثاني، أمس الأربعاء، في قصر «بسمان العامر» بالعاصمة الأردنية عمان، حيث رحّب الملك عبد الله الثاني بصاحب السمو رئيس الدولة في بلده الثاني الأردن، معرباً عن ثقته بأن زيارة سموه تقدم دفعاً قوياً لمسار العلاقات الأخوية والعمل المشترك بين البلدين في جميع المجالات.

واستعرض سموه والعاهل الأردني مختلف جوانب التعاون خاصة في المجالات الاقتصادية، والشراكات الاستثمارية والتنموية، وغيرها من المجالات الحيوية التي تخدم جهود تحقيق التنمية والازدهار المستدامين في البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما إلى مستقبل أكثر نماء وتقدماً.

كما تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم البلدين، مؤكدين الحرص على تعزيز العمل المشترك لتحقيق السلام في المنطقة انطلاقاً من نهج البلدين الراسخ في دعم السلام والتعايش والتعاون الإقليمي لما فيه مصلحة جميع الشعوب.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن دولة الإمارات والأردن تجمعهما رؤى مشتركة لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما الشقيقين وترسيخ السلام، والاستقرار، والازدهار لشعوب المنطقة كافة.

كما أكد سموه وملك الأردن حرصهما على مواصلة التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك تحقيقاً لمصالح البلدين وخدمة للقضايا العربية وتعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وأقام الملك عبد الله الثاني مأدبة غداء، تكريماً لصاحب السمو رئيس الدولة والوفد المرافق.

حضر المأدبة والمباحثات الوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يضم كلاً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

كما يضم الوفد المرافق لصاحب السمو رئيس الدولة، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة، والشيخ محمد بن خليفة آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، والدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وحميد عبيد أبو شبص رئيس ديوان المحاسبة.

فيما حضرها من الجانب الأردني، الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد المملكة الأردنية، والدكتور بشر الخصاونة رئيس الوزراء، وأيمن الصفدي نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، والدكتور جعفر حسان مدير مكتب الملك عبد الله، ونصار الحباشنة سفير الأردن لدى الدولة.

المصدر: الخليج