محمد عبده: أجهز لألبوم جديد وصحتي جيدة

منوعات

برر الفنان السعودي محمد عبده غيابه عن الحفلات الفنية خلال الفترة الماضية بتردي الأوضاع السياسية في دول عربية عدة، كاشفاً عن ألبوم غنائي جديد يستعد حالياً لاختيار نصوصه.

وقال محمد عبده لـ «الحياة» خلال حضوره جائزة الاتحاد للطيران التي تأتي ضمن بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 للسيارات في أبوظبي أمس: «أجمع حالياً عدداً من النصوص وأعدّ ألحانها، وكذلك لديّ تسجيلات لم ترَ النور من قبل، إذ ستكون في ألبومي المقبل الذي ما زلت أنتظر الفرصة المناسبة لنزوله، كون الأجواء في الوقت الحالي لا تساعد في انتشار الألبومات الغنائية»، لافتاً إلى أنه أوقف حفلاته الفنية بسبب الأزمات السياسية العربية: «أنا فنان أتفاعل مع شعور العالم من حولي».

وانتشرت أنباء عدة خلال الأشهر الماضية عن تردي الحال الصحية للفنان محمد عبده، وكذلك عدم استطاعته العودة إلى الفن مرة أخرى، إلا أنه نفى ذلك أمس، وأكد عدم صحة تلك الأخبار: «حالي الصحية جيدة وأحمد الله على ذلك، وأشكر كل من سأل عني، لكن أحب أن أطمئن الجميع أنني بخير»، مؤكداً أنه لا صحة لاعتزاله الفن: «الفنان لا يعتزل، لأن الموهبة تظل معه».

وعن رأيه في الساحة الفنية الخليجية في الوقت الحالي، قال: «الساحة الخليجية مزدهرة ومتفوقة بما تقدمه في الوقت الحالي، إذ يقف الفن الخليجي في مصاف الفنون الأخرى، وما نراه حالياً أنها مميزة بكلماتها وموسيقاها».

وتابع: «يجب علينا باعتبارنا فنانين أن نقدم الكلمات الأم للغتنا العربية التي هي لغة الجزيرة العربية، ونحن نغني الشعر الشعبي الذي يعتبر من اللغات الأصيلة للعربية».

وعن خليفته في الساحة الفنية، أوضح أن هذا السؤال لا إجابة له، كون الفنان المؤثر هو الذي يترك بصمته على حياته الفنية.
وردّ على اتهامات بمجاملته عدداً من الشعراء، بقوله: «بعد 50 عاماً من المسيرة الفنية لديّ الخبرة في ما أقدمه للناس من نصوص غنائية، إذ لم تتضمن مجاملات، ربما تكون لديّ ملاطفة مع من زاملني في مشواري الفني».

المصدر: جريدة الحياة