مقتل عشرات الدواعش بضربات جوية في الأنبار ونينوى

أخبار

قتل 6 عراقيين وأصيب 4 في انفجار غربي كركوك، حيثقال جهاز مكافحة الإرهاب إن قوات التحالف وجهت ضربتين ودمرت مضافتين لمقاتلين أجانب في شمال ‫‏هيت بمحافظة الأنبار. وأضاف أن الضربتين قتلتا أكثر من 50 «داعشياً».

وذكرت القيادة العمليات المشتركة في بيان، أن طائرات القوة الجوية العراقية وجهت ضربة دمرت من خلالها وكراً ل«داعش» وقتلت 20 إرهابياً بداخله في منطقة مراقب الجردان التابعة لقضاء هيت.

ووجهت طائرات «إف 16» عراقية ضربة استهدفت منظومة اتصالات وكاميرات مراقبة لتحديد وتصحيح أهداف المدفعية والهاونات والقناصين التابعين ل«داعش» في قضاء القيارة جنوب مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ما أدى إلى تدمير المنظومة بالكامل.

وقال مصدر أمني في محافظة الأنبار، إن التحالف الدولي قصف منصة صواريخ ومدفعاً يسمى جهنم تابعين لتنظيم «داعش» في جزيرة البغدادي شمال ناحية البغدادي غرب الرمادي، ما أسفر عن تدميرهما بالكامل وقتل جميع عناصر المفرزة المسؤولة عنهما. وقتل 7 آخرون في قصف على جزيرة البغدادي، وقصف التحالف أيضاً إحدى مضافات تنظيم «داعش» في منطقة كرطان التابعة لجزيرة الخالدية التي تقع شرق الرمادي، ما أسفر عن تدمير المضافة وقتل 17 عنصراً من التنظيم وتدمير منصة إطلاق صواريخ.

وأعلن مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني في مخمور رشاد كلالي، أن ما بين 250300 شخص من أهالي قريتي خنيسات والخالدية الواقعة غرب مخمور والخاضعة لسيطرة «داعش» هربوا من قبضة «التنظيم»، مبيناً أن أغلبهم نساء وأطفال. وأضاف كلالي أن هؤلاء لجؤوا إلى المناطق الواقعة تحت سيطرة قوات البيشمركة لإنقاذ حياتهم. مبيناً أن مسلحي «التنظيم» استولوا على جميع ممتلكاتهم ومواشيهم. وأفاد مصدر مسؤول في قوات البيشمركة الكردية أمس السبت بمقتل ستة مدنيين وإابة أربعة آخرين بانفجار عبوة ناسفة زرعها عناصر «داعش» غربي مدينة وك، لمنع خروج المواطنين إلى منطقة مخمور. وقال مصدر محلي في محافظة ديالى، إن عبوة ناسفة موضوعه قرب طريق فرعي في محيط حوض حمرين الذي يقع شمال شرق بعقوبة انفجرت على مركبة ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ثلاثة آخرين جميعهم من عائلة واحدة.

أعلن مصدر أمني بمحافظة صلاح الدين أن «داعش» شن هجومين على منطقتي الفتحة وحقول علاس النفطية شمال وشمال شرقي تكريت وقال انتهت الاشتباكات صباح السبت بانسحاب عناصر «داعش» نحو قواعدهم في قضاء الحويجة. وأضاف أن الحصيلة النهائية للهجومين بلغت ستة قتلى من «داعش» وتدمير مركبتين فيما قتل عنصر واحد من الحشد الشعبي.وكان 46 مسلحاً من التنظيم الإرهابي قد قتلوا الجمعة في غارات للجيش العراقي استهدفت منطقتي الحويجة والشرقاط بمحافظة صلاح الدين. وقتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة آخرون بحادثي عنف منفصلين في حي العريفية بمنطقة جسر ديالى القديم جنوب شرقي بغداد.

ولقي موظف في وزارة العدل العراقية في هذه الأثناء مصرعه بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في منطقة البنوك شرقي بغداد.

المصدر: صحيفة الخليج