«ند الشبا» تزف النسخة الخامسة بحفل «أصحاب الهمم»

أخبار

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تنطلق الليلة منافسات النسخة الخامسة من دورة ند الشبا الرياضية، وتستمر حتى 17 يونيو المقبل، تحت شعار «قدرات لا حدود لها».

2 يونيو آخر موعد لتسجيل «أجانب كرة الصالات»

حددت اللجنة المنظمة يوم الثاني من يونيو المقبل آخر موعد لتسجيل اللاعبين الأجانب المشاركين في كرة قدم الصالات.

وكانت اللجنة المنظمة قد أغلقت باب القيد بالنسبة للاعبين المواطنين يوم 23 مايو الجاري، وفق الجدول الزمني الذي سبق أن تم إعلانه لمسؤولي الفرق المشاركة عند إجراء القرعة.

14 راعياً لدورة ند الشبا

تحظى دورة ند الشبا في نسختها الخامسة برعاية من 14 مؤسسة خاصة وحكومية، إذ ستكون «ميدان» الراعي الماسي، وسوق دبي الحرة الراعي البلاتيني، والطاير للسيارات الشريك الرسمي، بالإضافة الى بلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وهيئة الصحة في دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي الشركاء الاستراتيجيين، وصن أند ساند سبورت ومونفيسو واللجنة العليا للمشاريع والإرث الشركاء الذهبيين، والبداد وكساب وباريس غاليري الشركاء الداعمين، وقناة دبي الرياضية وشبكة الإذاعة العربية الرعاة الإعلاميين.

وسيكون «أصحاب الهمم» محور اهتمام حفل افتتاح الدورة، التي تعد الحدث الأكبر من نوعه خلال شهر رمضان المبارك على صعيد تنوع الألعاب الرياضية والجوائز المالية المخصصة للفائزين.

وأنجزت اللجنة المنظمة ترتيبات حفل الافتتاح الذي يبرز جهود القيادة الرشيدة في تأكيد مكانة «أصحاب الهمم»، ودورهم في المجتمع، ودعمهم لممارسة النشاط الرياضي لإبراز قدراتهم في المجالات كافة، وذلك مع ترقب استضافة العاصمة أبوظبي الأولمبياد الخاص عام 2019، برعاية ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وكان «أصحاب الهمم» قد احتفلوا أخيراً بالتسمية الجديدة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والتي جاءت لتزيد من إصرارهم وعزيمتهم لمواصلة رحلة كسب التحديات بهمم عالية، كما أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، مبادرة «مجتمعي.. مكانٌ للجميع»، التي تهدف إلى تحويل دبي بالكامل الى مدينة صديقة لأصحاب الهمم بحلول عام 2020، عبر دعم وتعزيز الجهود الحالية لدبي في مجال تمكين أصحاب الهمم، وهي المبادرة التي أفرزت العديد من المشاريع والبرامج الهادفة في هذا المجال.

وسيبدأ حفل الافتتاح في العاشرة مساء، ويتكون من خمس فقرات رئيسة ومتنوعة، تضم العديد من العروض التي يشارك فيها أكثر من 150 مشاركاً في تنظيم هذا الحفل، مع وجود مفاجأة خاصة سيكون أبطالها من أصحاب الهمم.

ويلي حفل الافتتاح المباراة الاستعراضية المنتظرة التي ستجمع نخبة من نجوم الكرة العالمية يتقدمهم البرتغالي لويس فيغو أفضل لاعب في العالم 2001 والفائز بالكرة الذهبية عام 2000، والمالي فريدريك كانوتيه الهداف التاريخي لنادي أشبيلية الإسباني، وسيتواجد برفقتهما أفضل لاعب كرة صالات في العالم البرازيلي فالكاو، ضد تشكيلة من نجوم الكرة الإماراتية السابقين، تضم الحارس محسن مصبح، وسبيت خاطر، وعبدالرحمن محمد، وفاروق عبدالرحمن، وياسر سالم، وعبدالله سلطان، وبخيت سعد، وحسين إسماعيل، ولاعب الوصل السابق البرازيلي أوليفيرا.

وتأتي هذه المباراة ضمن سلسلة المواجهات الاستعراضية العالمية التي نظمتها دورة ند الشبا الرياضية، فقد سبق أن أقيمت مواجهة مماثلة بين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي، وأصدقاء عموري.

وستنطلق منافسات دورة ند الشبا رسمياً عند الـ11:30 مساء من خلال بطولة كرة الطائرة بإقامة مواجهتين يلتقي في الأولى فريق سبايدر تيم مع فهود زعبيل، ضمن المجموعة الأولى من البطولة، يعقبها مباراة الحزم مع فريق المفاجأة، الذي يقوده نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني خميس إسماعيل، والذي سيغيب عن تلك المواجهة لظروف انشغاله مع الفرسان استعداداً للقاء الأهلي السعودي غداً في دوري أبطال آسيا.

كما تنطلق الليلة أيضاً في منافسات بطولة الرجال المفتوحة للبادل تنس بإقامة مباراتين، إذ يلتقي في الأولى الثنائي ساندي فاركهارسون وخافيير لوبيز مع الثنائي رامون بيريز وسيزار هيريروس، ضمن تصفيات المجموعة الأولى، فيما يلتقي في المجموعة الثانية خافيير مولينا وإيميليو ميساس مع محمد الجناحي وكارلوس لونا.

ولم تكتفِ دورة ند الشبا بدعم الفرق المشاركة بل تواصل جهودها لدعم مشروعات الشباب للعام الثالث على التوالي من خلال «خيمة الخير»، التي ستجمع أجنحة رعاة الدورة وأجنحة الشركات التي تقدم منتجاتها للجمهور طوال أيام الدورة.

ورصدت اللجنة المنظمة جوائز ضخمة للجماهير التي ستتواجد بشكل يومي في البطولة، إذ سيتم إجراء سحوبات يومية على هواتف نقالة، وحقائب رياضية، وقسائم مشتريات من مختلف المحال بقيمة 1000 درهم لكل قسيمة، بالإضافة إلى السحب على سيارات رينج روفر.

لوحات إرشادية على شكل الألعاب المُصاحبة

وضعت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا لوحات إرشادية على الطرق الرئيسة المؤدية إلى صالة ند الشبا، وزينتها بالإضاءات المصممة على شكل الألعاب الرياضية التي تشملها الدورة، إلى جانب توفير ساحات كبيرة لسيارات الجماهير التي من المتوقع أن تتوافد بأعداد كبيرة على غرار النُسخ الأربع الماضية.

برنامج اليوم الأول

حفل الافتتاح (10:00)

* مباراة استعراضية بين نجوم

العالم ونجوم الإمارات (10:30)

الكرة الطائرة

– سبايدر تيم

مع فهود زعبيل (11:30)

– الحزم مع المفاجأة (1:30)

البادل تنس ( 11:00)

المصدر: الإمارات اليوم