واشنطن ترصد تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ بكوريا الشمالية

أخبار

أعلن الجيش الأمريكي أنه رصد السبت، محاولة فاشلة قامت بها كوريا الشمالية لإطلاق صاروخ بالستي متوسط المدى قادر على الوصول إلى قواعد أمريكية حتى في شمال المحيط الهادئ.

وكتب الجيش الأمريكي في بيان، إن «أنظمة مركز القيادة الاستراتيجية (يو إس ستراتكوم) رصدت ما هو في رأينا محاولة فاشلة لإطلاق صاروخ كوري شمالي السبت. وأضاف البيان أنه «على الأرجح صاروخ موسودان بالستي متوسط المدى» الذي اختبر حتى الآن سبع مرات، تكللت واحدة منها بنجاح جزئي. وقال إن هذا الصاروخ «لم يشكل تهديداً لأمريكا الشمالية».

وأكدت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية محاولة الإطلاق الفاشلة من كوسونغ شمال غرب كوريا الشمالية. وفي الأغلب تسارع واشنطن أو سيؤول إلى الإعلان عن عمليات الإطلاق هذه، لكن الوزارة لم تفسر لماذا لم يحصل الأمر نفسه لهذا الصاروخ.

وأدان المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية غاري روس ما اعتبره انتهاكاً فاضحاً لقرارات الأمم المتحدة، ودعا بيونغ يانغ إلى الامتناع عن القيام بتصرفات من شأنها زيادة التوتر المرتفع أصلاً في شبه الجزيرة الكورية.

ولم تشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية إلى عملية إطلاق هذا الصاروخ، لكن وكالة الأنباء الرسمية أوردت تصريحاً لوزارة الخارجية يحذر الولايات المتحدة من أنها «ستدفع ثمناً باهظاً» بسبب موقفها العدائي الذي «يجرح كرامة القيادة العليا».

المصدر: الخليج