وسيلة ذكية لحماية المنزل في دبي أثناء السفر خلال العيد

أخبار

كثفت شرطة دبي استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تكثيف الدوريات على الطرق الداخلية والخارجية للإمارة وفي الأسواق والمناطق التجارية والأماكن التي يوجد فيها ازدحامات.

وطالب القائد العام لشرطة دبي الفريق خميس مطر المزينة المواطنين والمقيمين والزوار في الدولة بعدم إفساد فرحة العيد بارتكاب هفوات أو أخطاء تحذر منها شرطة دبي، مؤكدا ضرورة أخذ الحيطة والحذر لمرتادي البحر بغرض السباحة وعدم التوغل في المياه العميقة تحسبا للعديد من التغيرات المفاجئة التي يمكن أن تحملها التيارات البحرية.

كما ناشد مرتادي الرحلات الصحراوية والرحلات البحرية بالقوارب أو اليخوت الاطلاع على حالة البحر والطقس من مصادرها الرسمية المعتادة وإبلاغ غرفة مركز القيادة والسيطرة على الرقم المجاني 999 في حالة الطوارئ.

وأفاد بأن إمكان سكان البيوت والفلل في أحياء دبي وأطرافها الذين سيغيبون عنها أثناء إجازة العيد، أن يسجلوا أسماءهم ورقم وعنوان العقار الذي يسكنونه لدى الخدمة الخاصة ” بأمن المساكن ” سواء من خلال الموقع الإلكتروني لشرطة دبي أو عبر تطبيقها في الهواتف الذكية، او عن طريق الاتصال بهاتف رقم (800243) أو الذهاب لأقرب مركز شرطة.

وناشد الآباء بتوخي الحذر في تعاملهم مع أطفالهم في هذه المناسبة، وعدم تركهم يبتعدون عن أعينهم وتوعيتهم بعدم تقبل العيدية من أشخاص غير معروفين او تعرضهم لاي مغريات لها جوانب سلبية، وتوعيتهم بخطورة الألعاب النارية، والانتباه للطرقات لتجنب حوادث الدهس وعدم ركوب الدراجات في الشوارع العامة.

المصدر: الإمارات اليوم