ولي العهد السعودي يبحث في طوكيو تطوير العلاقات في شتى المجالات

أخبار

يبدأ الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي محادثاته الرسمية في العاصمة اليابانية طوكيو، التي وصل إليها أول من أمس في إطار جولته الآسيوية التي تشمل أربع دول هي باكستان واليابان والهند وجزر المالديف.

وسيجري ولي العهد السعودي، بحسب بيان للخارجية اليابانية، محادثات مهمة مع إمبراطور اليابان أكيهيتو في القصر الإمبراطوري بطوكيو اليوم، تعقبها مأدبة غداء على شرفه قبل أن يلتقي رئيس الحكومة شينزو أبي، الذي يستضيفه أيضا على مأدبة عشاء. وسيبحث الجانبان العلاقات الثنائية وإمكانية تطويرها في شتى المجالات، إلى جانب التطورات في الشرق الأوسط، بخاصة الملف السوري.

ورحبت الحكومة اليابانية بزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز وأشارت في بيان رسمي إلى أن الزيارة من شأنها أن تزيد من تعزيز العلاقات الودية بين اليابان والمملكة العربية السعودية.

وقال السفير السعودي في طوكيو عبد العزيز تركستاني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن اليابان أصبحت الشريك رقم اثنين للسعودية، مشيرا إلى وجود مساعٍ كبيرة للمحافظة على تلك المكانة.

وأكد تركستاني أن زيارة ولي العهد ستسهم بشكل كبير في دفع هذه العلاقات إلى الأمام، ما يعود بالخير على السعوديين ويعزز العلاقات التاريخية بين البلدين.

وكان الأمير سلمان بن عبد العزيز وصل فجر أمس إلى طوكيو في مستهل زيارة رسمية لليابان، قادما من باكستان بعد زيارة استغرقت ثلاثة أيام، جرى خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات، إضافة إلى بحث تعزيز العلاقة بين البلدين وسبل دعمها، وبحث المستجدات والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وكان على رأس مستقبلي ولي العهد السعودي بمطار هانيدا في طوكيو الأمير ناروهيتو ولي عهد اليابان.

المصدر ( طوكيو: عيدروس عبد العزيز – الشرق الأوسط )