المنصوري: الحكومة تتخذ جميع الإجراءات لعدم حدوث فقاعة عقارية

أخبار

أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد أن رفع صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو الاقتصادي للإمارات هذا العام إلى 4.5% دليل اضافي على عودة الدولة الى المشهد الاقتصادي العالمي بقوة بعد عام حافل بالإنجازات الدولية وانتعاش كبير في مجمل القطاعات الاقتصادية وإطلاق للعديد من المشاريع الطموحة في شتى المجالات.

وشدد على أن الحكومة تتخذ جميع الإجراءات المناسبة لعدم حدوث أي فقاعة عقارية والتي كان قد نبه إليها صندوق النقد الدولي في تقريره الأخير.

وقال معاليه: إن هذا التأكيد الذي جاء من جهة دولية بمستوى صندوق النقد الدولي يشير الى قوة الاقتصاد الإماراتي الذي نجح في تنويع مصادر دخله وتخفيف اعتماده على مصادر القطاع النفطي لصالح قطاعات تجارية وخدماتية أصبحت تلعب دورا كبيرا في تعزيز الاقتصاد الإماراتي.

وتنظم وزارة الاقتصاد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ملتقى الاستثمار السنوي في الفترة من 8 إلى 10 أبريل في مركز دبي التجاري العالمي.

وحقق الملتقى في ثلاث دورات سابقة نتائج مجدية في وضعه على بساط البحث آفاق وتحديات وفرص القطاع الاستثماري في المنطقة والعالم في وقت أصبحت فيه الإمارات نقطة جذب للاستثمارات مدعومة بموقع جغرافي مميز وبنية تحتية ولوجستية متقدمة ومعدلات مرونة عالية وانسيابية مطلقة في تشجيع تدفق الاستثمارات الخارجية.

ويستقطب الملتقى في دورته الرابعة مشاركة أكثر من 60 وزير اقتصاد ووكيل وزارة الى جانب صناع قرار ومسؤولين اقتصاديين وخبراء ومحللين اقتصاديين ورجال أعمال ومستثمرين من أكثر من 120 دولة من العالم اضافة الى لفيف من الإعلاميين من العالم والمنطقة.

المصدر: دبي – وام