أربعة وزراء جدد يؤدون اليمين أمام الرئيس المصري

أخبار

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، أداء أربعة وزراء جُدد اليمين الدستورية، وهم اللواء أبو بكر الجندي وزيراً للتنمية المحلية، والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة للثقافة، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة للسياحة، وخالد بدوي، وزيراً لقطاع الأعمال العام، إضافة إلى المهندس عاصم الجزار نائباً لوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، والدكتور طارق توفيق، نائباً لوزير الصحة والسكان، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أعرب عن تمنياته للوزراء ونواب الوزراء الجُدد بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، بما يحقق مصالح الشعب المصري، وإيلاء الأولوية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين في مختلف القطاعات والارتقاء بمستواها بشكل مستمر، مشدداً على ضرورة بذل أقصى الجهد لتحقيق التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة بما يسهم في التنفيذ الأمثل لبرامج وخطط الحكومة وفقًا للجداول الزمنية المقررة.

وكان مجلس النواب المصري، وافق بجلسته الطارئة، أمس، على إجراء التعديل الوزاري الذي شمل الوزراء الأربعة، وسط موافقة أغلبية الأعضاء، ورفض عدد من النواب في مقدمتهم أعضاء تكتل 25-30.

من جهة اخرى كثفت القوات المسلحة في نطاق الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية من إجراءاتها الأمنية لحماية الأهداف الهامة، وإحكام السيطرة على المعابر والحدود البرية والساحلية على المحاور الاستراتيجية للدولة، في إطار جهود تأمين وحماية الجبهة الداخلية وتوفير الأمن والاستقرار في ربوع مصر كافة.

وقالت القوات المسلحة، في بيان أمس الأحد، إنه تم تعزيز الإجراءات في نطاق الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية لتأمين المعابر والمعديات على المجرى الملاحي لقناة السويس، وفقاً لخطة محكمة تستهدف ضبط العناصر الإجرامية والمشتبه فيهم وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية ومنع وصول الدعم اللوجستي إليهم.

وأضافت أن عناصر التأمين في نطاق الجيش الثالث الميداني شددت من إجراءاتها في محيط معدية الشط ونفق الشهيد أحمد حمدي، واستخدام أحدث أجهزة وتقنيات الكشف عن الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة لمنع تهريبها من وإلى سيناء، مع اتخاذ كل الإجراءات التي تكفل سرعة وانتظام الحركة المرورية للأفراد والمركبات عبر المعابر.

كما كثفت القوات المسلحة من إجراءاتها بالمعابر والمعديات في نطاق الجيش الثاني الميداني بكل من معديات سرابيوم ونمرة 6 والقنطرة بمحافظة الإسماعيلية، وكوبري السلام والكباري العائمة، التي تم إنشاؤها مؤخراً للتيسير على المواطنين من أبناء سيناء والعاملين بالمشروعات التنموية الجديدة التي يجري تنفيذها شرق القناة.

من جانب آخر، أصدرت الدائرة الخامسة إرهاب بمحكمة جنايات الجيزة حكماً بالسجن المشدد خمس سنوات على 20 طالباً بالأزهر من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، في إعادة محاكمتهم بتهمة التورط في أحداث اقتحام مبنى مشيخة الأزهر، والتجمهر وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، والتعدي على أفراد أمن وموظفي المشيخة.

المصدر: الخليج