أصغر مصحف في العالم أنجزته مؤسسة مجوهرات كويتية

أخبار

اعلنت مؤسسة كويتية للمجوهرات عن الانتهاء من اصغر مصحف بالعالم محفور باليد على الفضة ومرصع بـ 175 قيراطاً من الألماس والمجوهرات الثمينة.

المصحف الذي يزن 5.8 كيلو غرامات من الفضة يحتوي بين دفتيه على جميع السور منحوتة بدقة عالية بحيث تكون الصفحة الواحدة اصغر من ابهام الاصبع وتم صفهم جميعا جنبا لجنب بحيث يكون القرآن كله منحوتاً بأقل من صفحة ونصف بحجم مصحف التهجد، مما يجعله أصغر مصحف منحوت باليد بالعالم. حيث ان دولة الامارات الشقيقة تملك ثاني اصغر نسخة حفرت يدويا والتي تحمل المصحف على صفحتين، وقدرت شركة المزادات العالمية كرستي المصحف الذي بدولة الامارات بقيمة 10 ملايين دولار. ويتم الآن معاينة وتقدير سعر اصغر مصحف بالعالم.

وذكرت المؤسسة انجز هذا العمل فنان ذو كرامة ببصره ويد تستطيع الكتابة على الشعرة.وهو الفنان المسلم رائين أكبر وقد نحت ابراج الكويت من حبة الأرز بيده مستعرضا قدراته، مضيفاً انه تم انجاز هذا المشروع بسنة وشهرين مجسداً أجمل الفنون واصعب القدرات في نسخة للنور الأبدي، تعظيما لرمز الأمة الاسلامية الذي يوحد جميع مذاهبها على تقديسه واتباعه والدفاع عنه ضد المتطرفين من غير المسلمين الذين حاولوا انتقاصه وهو كلام الله الذي لا يضره فعل السفهاء من البشر.

المصدر: صحيفة الوطن