إطلاق «حدائق محمد بن راشد» بــ 4 مــليارات درهم

أخبار

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال زيارته لمعرض «سيتي سكيب غلوبال 2012»، مشروع «حدائق محمد بن راشد» الذي تطوره شركة «ميدان» للتطوير العقاري، بكلفة تصل إلى أربعة مليارات درهم.

ويتكون المشروع من قناة مائية بطول سبعة كيلومترات، وأحواض سباحة وملاعب غولف وأخرى لكرة المضرب، ومرافق ترفيهية للعائلات والأطفال والكبار.

من جانب آخر، أطلق سموه اسم «انتصار» على مشروع برج سكني ستنفذه «ميدان» على شارع الشيخ زايد في دبي بكلفة 1.5 مليار درهم، يضم وحدات سكنية متطورة ومحال تجارية ومرافق خدمية متكاملة.

وخلال جولته في أروقة المعرض، الذي انطلقت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي، أمس، أبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ارتياحه لعودة «سيتي سكيب غلوبال» بقوة إلى أجندة المعارض المتخصصة التي ينظمها مركز دبي التجاري العالمي، معتبراً زيادة مساحة المعرض في دورته الحالية بنسبة 50٪ عن الدورة السابقة مؤشراً إيجابياً لاستعادة القطاع العقاري في الدولة وفي دول الإقليم والعالم عافيته شيئاً فشيئاً.

وزار سموه خلال جولته، التي رافقه فيها سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، منصة عرض الشركة التركية للتطوير العقاري، واطلع على مشروع «مسلك» الذي تنفذه الشركة في تركيا، ويضم مساكن حديثة وفنادق ومنتجعات سياحية ومراكز تسوق وغيرها.

كما زار منصة عرض شركة «مراس للتطوير العقاري»، واطلع على مشروعات الشركة التي تنفذها في مناطق حيوية من دبي، من بينها مشروع جزيرة جميرا السكني السياحي الواقع في منطقة جميرا في دبي، الذي يتكون من فلل سكنية فخمة وشقق فاخرة وفنادق ومنتجعات ومرافق خدمية حديثة ومراسٍ لليخوت، وتبلغ مساحته أكثر من 500 ألف متر مربع بكلفة تصل إلى ملياري درهم.

وشاهد سموه في جناح «مراس» مجسماً ضخماً لمشروع الشاطئ «ذا بيتش»، الذي ستنفذه الشركة في منطقة الممشى في جميرا، الذي يتميز بإطلالته البحرية على شاطئ الخليج العربي ويضم محال تجارية ومرافق ترفيهية وخدمية متكاملة، ويصل طول الشاطئ إلى نحو 600 متر.

ثم انتقل سموه إلى جناح شركة «نخيل»، واطلع من رئيس مجلس إدارتها، علي راشد لوتاه، على جديدها المتمثل في مشروع «جميرا بارك» للفلل السكنية الفخمة، الذي أطلقت مرحلته الثانية أول من أمس، وتضم نحو 377 فيلا فخمة على طريق الشيخ زايد.

وزار سموه كذلك جناح شركة «فالكون سيتي أوف وندرز» وشاهد المجسم المعروض الذي يجسد مدينة «فالكون» المتكاملة، التي تتألف من فلل ومبان فخمة ومشروعات سياحية وترفيهية حديثة.

واطلع سموه خلال جولته على جديد مشروع السعديات التطويري في أبوظبي، الذي أنجز منه مراحل عدة، ويضم بين جنباته فللاً سكنية ومباني ومدناً سياحية ورياضية، وغيرها من المرافق الترفيهية والخدمية الراقية.

من جهته، أعرب سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، عن ارتياحه للمشاركة البارزة من قبل شركات وجهات وطنية في معرض «سيتي سكيب غلوبال 2012»، الذي يبرز مدى التطور العمراني، والمشروعات الخاصة بالاستثمارات السياحية والترفيهية والرياضية، وغيرها، ما يؤكد دور الإمارات عموماً، ودبي خصوصاً في قيادة هذا القطاع الحيوي والمهم على صعيد التنمية الاقتصادية، وإنعاش الاقتصاد الوطني.

المصدر: الإمارات اليوم