الإمارات: إنجاز هندسي في «إيمال» يرفع الإنتاج إلى 800 ألف طن سنوياً

أخبار

زادت شركة الإمارات للألمنيوم «إيمال» طاقتها الإنتاجية السنوية من 750 ألفاً إلى 800 ألف طن من الألمنيوم من خلال إنجاز هندسي جديد ونجاحها في رفع التيار الكهربائي الذي تستخدمه لتشغيل خطوط الإنتاج في مصهر الطويلة من 350 كيلو أمبير إلى 380 كيلو أمبير.

وبدأ مشروع تطوير مرافق المصهر لتمكين دفع التيار الإضافي في الخلايا منذ يناير 2011 وانتهى في يوليو 2012 حسب الجدول الزمني المحدد وضمن الميزانية المخصصة. وشمل المشروع إضافة محولين كهربائيين لخطي الإنتاج لزيادة استطاعة التيار الكهربائي بقدرة 5ر87 كيلو أمبير لكل محول، كما تم تطوير مرونة مصنع الأقطاب لتصنيع أقطاب بأحجام أكبر تتوافق مع زيادة التيار في الخلايا.

وأكد سعيد فاضل المزروعي رئيس شركة “إيمال” ومديرها التنفيذي أن الشركة لا تركن لما تحققه بل تسعى دائماً إلى التطوير والتحسين في مختلف ميادين العمل لتحافظ على موقعها الطليعي ضمن أفضل منتجي الألمنيوم في العالم وأكثرهم تطوراً.

واعتبر المزروعي أن الدافع وراء النقلة النوعية التي طبّقها المصهر يتمثل في إحدى أهم قيم العمل التأسيسية لمشروع “إيمال” وهي الاستثمار في الحاضر من أجل المستقبل خاصةً أن زيادة الاستطاعة الكهربائية في خطوط إنتاج المرحلة الأولى ستعزز موقع مصهر “إيمال”.

 المصدر: البيان