استراتيجيات “كهرباء دبي” توفر بيئة عمل إيجابية ترسخ سعادة الموظفين والمجتمع

أخبار

وام / تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على دعم موظفيها في مسيرتهم المهنية وحياتهم الشخصية وتأخذ على عاتقها مسؤولية تزويدهم بالأدوات اللازمة ليكونوا شركاء فاعلين في صنع المستقبل وتلتزم بالاستثمار في كوادرها البشرية باعتبارهم العنصر الأهم في تحقيق النجاح والتميّز المستمر ومواكبة المستجدات والتغييرات المتسارعة لمواصلة مسيرة تميز الهيئة وريادتها.

وأكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن الهيئة تستقي رؤيتها من توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وتلتزم بتوفير بيئة عمل محفزة تسهم في تنمية مهارات وقدرات موظفيها وتحفيز الإبداع والابتكار وتبنّي التميُّز كثقافة مؤسسية راسخة وأسلوب عمل يومي.

وتولي الهيئة أهمية كبرى لتعزيز التوطين في مختلف القطاعات ولديها استراتيجية متكاملة لدعم التوطين وإعداد مواطني الدولة لشغل جميع الوظائف الهندسية والفنية والإدارية في الهيئة ومواصلة استقطاب الكوادر المواطنة سواء من أصحاب الخبرات أو الخريجين الجدد.

وتعمل الهيئة على تقدير المتميزين وتسليط الضوء على إبداعاتهم وابتكاراتهم وجهودهم الاستثنائية لتشجيع التنافس الإيجابي بين الأفراد وفرق العمل بما يسهم في تعزيز تميز وتنافسية الهيئة ويحقق رؤيتها في أن تكون مؤسسة رائدة عالمياً مستدامة ومبتكرة.

وتعد الهيئة من أكبر المؤسسات الحكومية استقطاباً للمواطنين ومن أكبر الدوائر الحكومية في الدولة التي تحرص على توظيف وتأهيل وتطوير الكوادر المواطنة حيث تبلغ نسبة التوطين فيها 87.9% في الإدارة العليا. ويزيد عدد الموظفين المواطنين في الهيئة عن 3200 مواطن ومواطنة في مختلف التخصصات والمستويات الإدارية من بينهم 1600 موظف وموظفة يعملون في تخصصات فنية ويشمل هذا العدد 400 مهندسة مواطنة الأمر الذي يدعم جهود تمكين المرأة في الإمارات .

وتتعاون الهيئة مع كبرى الجهات الحكومية والخاصة لرفع كفاءة الموظفين وتعزيز ولائهم الوظيفي من خلال تنظيم ورش العمل والندوات والفعاليات الهادفة إلى نقل المعرفة ومشاركة الخبرات بما يدعم جهودها الرامية إلى صناعة واستشراف المستقبل ومواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاستفادة من التقنيات الإحلالية مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات وإنترنت الأشياء والطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتعمل الهيئة على مواءمة استراتيجيتها مع الاستراتيجيات المحلية والاتحادية لدمج وتمكين أصحاب الهمم وتتبنى التوظيف الدامج وحققت الهيئة جملة من الإنجازات البارزة ومنها تهيئة كافة المباني والمرافق التابعة لها وفق كود دبي بنسبة 100%.

وخلال العام 2020 بلغت نسبة سعادة الموظفين أصحاب الهمم في الهيئة 99% مقارنة بـ 92% عام 2015 ووصلت نسبة سعادة أهاليهم للعام ذاته إلى 96% .

وتوفر الهيئة باقة من الخدمات والبرامج لإسعاد المتعاملين ومنها برنامج “تجوري السعادة” وصندوق “الخير” الاجتماعي و”متجر ديوا للموظفين.